أقباط يرفضون النزوح من العريش - E3lam.Com

إسلام وهبان

قال الإعلامي وائل الإبراشي، إنه كان يجب على الحكومة التواصل مع الأقباط في سيناء بعد تكرار عمليات الاعتداء عليهم من قبل الجماعات الإرهابية وقتل ما يقرب من 10 أقباط بسيناء الفترة الماضية.

من جانبه ذكر أحد الأقباط بسيناء، رفض ذكر اسمه خوفا من استهدافه، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “العاشرة مساء”، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر شاشة “دريم”، أن هناك عدد من العائلات القبطية بسيناء، رفضت النزوح من منازلهم، والبقاء في المدينة، حتى لو كلفهم ذلك الموت.

أضاف أن الجماعات الإرهابية تستهدف المسيحيين بسيناء، بسبب ديانتهم وليس لأهداف أخرى، مشيرا أنهم يقومون بالدخول على العائلات القبطية وتخييرهم إما بالدخول في الإسلام أو قتلهم.

لفت إلى أن الدولة بكل مؤسساتها أهملت الأقباط بسيناء، وذلك بعد ثورة يناير وحتى الآن، مشيرا إلى أن استهداف الأقباط الذي حدث الفترة السابقة، لم يلتفت إليه أحد ولم تحاول أي جهة السيطرة عليه أو التعامل معه، مضيفا أن وسائل الإعلام نفسها لم تسلط الضوء عليهم، بل أن الكثير خونهم واتهمهم بالتواطؤ مع جهات أجنبية.

كانت الكنيسة الإنجيلية بالإسماعيلية، قد استقبلت عددا من العائلات القبطية، التي تركت منازلها بالعريش، وذلك بعد عدد من الاعتداءات ضدهم قامت بها الجماعات الإرهابية بسيناء.