فيديو.. الدمرداش ينتقد مدرسة حولت التلاميذ إلى عمال نظافة

وليد أبو عميرة

قال الإعلامي معتز الدمرداش إن عدة صور عرضت لأطفال بمدرسة وحدة ميسير الإبتدائية بمحافظة كفر الشيخ، وهم يقومون بنزح مياه الأمطار الموجودة داخل مدرستهم، متسائلا عن كيفية قيام إدارة المدرسة بذلك، منوها أن هؤلاء تلاميذ وليسوا عمالا ووظيفتهم تلقي العلم فقط.

في سياق متصل أوضح صلاح عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، في مداخلة هاتفية مع معتز الدمرداش، مقدم برنامج “90 دقيقة” الذي يبث على قناة “المحور”، أن التلاميذ كانوا قد ذهبوا إلى مدرستهم يوم الجمعة الماضي، على خلفية إطلاق إدارة المدرسة ليوم رياضي تحت اسم مبادرة “مدرستى جميلة ونظيفة”، منوها أنها كانت مبادرة لتنظيف المدرسة، و أن الطلاب ذهبوا لمدرستم في ذلك اليوم بعد موافقة أولياء أمورهم.

أشار وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، إلى أنه لم يكن هناك أمطار في الأساس يوم الجمعة، حتى يقوم الأطفال بنزحها، مؤكدا أن التلاميذ كانوا يقومون بتنظيف مدرستهم في إطار تلك المبادرة، لافتا إلى أن تلك المدرسة متميزة وحصلت على الجودة ثلاث مرات من قبل.

رد الدمرداش على تصريحات وكيل وزارة التعليم مؤكدا أن حديثه “غير مقنع” بالنسبة له، مضيفا أن ما يفهمه من شعار “مدرستي جميلة ونظيفة” مخالف للصور التي ظهر فيها الطلاب حفاه وأقدامهم مغروسة في الطين والمياه مؤكدا أن ما حدث هو تقصير في حق الطالب وتابع: “مينفعش طالب يضف في الشتا بالصورة دي .. انت المفروض ماترضهالوش”.

على الجانب الآخر، رد “عثمان” على نقد الدمرداش قائلا إن هذه الصور لا تُظهر المشهد كاملا وأعاد حديثه حول موافقة أولياء أمور الطلاب على مشاركة الطلاب في التنظيف.

الحوار احتد بين وكيل وزارة التربية والتعليم والإعلامي معتز الدمرداش، مما جعل مقدم “90 دقيقة” يقول : “مش هينفع نقاطع بعض كدة لو سمحت سبني أحاورك.. أنا مصدقك ومفيش نوايا سيئة بس سبنا ندردش مع بعض”.