عراقي عن "المليون ونصف فدان": كنا قولنا هنعمل توشكى !

قالت الإعلامية منى عراقي، إن مصر طوال تاريخها تزرع وتنتج، وكل رئيس حكم مصر كان لديه مشروعًا زراعيًا ضخمًا لزيادة الرقعة الزراعية، ولكنها كانت وعود بلا تنفيذ وبلا أي فوائد.

أضافت “عراقي” في برنامج “انتباه” الذي تقدمه عبر فضائية “المحور”، أن الرؤساء الذين تولوا حكم مصر كانوا حريصين على زيادة البقعة الزراعية من خلال تبني مشاريع قومية ضخمة، قائلةً “اليومين دول شمرنا وقولنا هنزرع مليون ونص فدان، ده عظيم، بس مش من فترة شمرنا برضو وعملنا توشكى! فاكرينها… وقبلها ترعة السلام وقولنا الخضار هيبقا برخص التراب..بس في الاخر كله بلح”، لافتًة إلى أن المصريين مرتبطين بأراضيهم الزراعية حد الاستشهاد من أجلها، قائلةً “حالنا من حال أرضنا الزراعية.. لو صفرا جوعنا ولو خضرا ضهرنا مسنود”.

وتابعت منى تعليقها قائلةً “ايه يا مصريين اتصدمتوا لما عرفتوا أن كل الفلوس اللي دفعتوها لإنشاء مشاريع مشاريع زراعية ضخمة طارت في الهواء!!”.

في نفس السياق، واجهت منى عراقي، النائب عبدالهادي بعجر، عضو مجلس النواب عن مركز بدر وادي النطرون والنوبارية، بمستندات ومحاضر ضده، تفيد بدفاعه عن تجريف الأراضي وبيع رملها على أنها رمال بناء.

من جانبه، رد “بعجر”، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “انتباه”، موضحًا أن هذه المحاضر صحيحة منذ عام 2010، لكنه حصل على براءات فيها لكونه حاصل على موافقات الجهات المعنية، وهذه المحاضر كيدية من بعض الموظفين المرتشين بدليل حصوله على براءة في هذه البلاغات، مشددًا على أن هذه الأراضي صحراوية، والتجريف يطلق على الأراضي الزراعية.

وأوضح، أنه يمتلك شركة مقاولات ويدفع الضرائب للدولة، وإقرار الذمة المالية له سليم، مشددًا على أن وادي النطرون بها من 73 لـ75 محجر جميعهم يعملون بتراخيص لإدارة المناجم والمحاجر، لكن “عراقي” قاطعته قائلةً “الترخيص صادر بإيه؟.. الترخيص للتسوية لكن ما يحدث تجريف للأراضي”، فرد قائلاً “إنتي عايزة تعرفي الحقيقية ولا تعملي شو إعلامي.. ما يحدث هدم للدولة”.