الإبراشي : هذا هو البديل عن تكسير الكافيهات - E3lam.Com

داليا محمود

عبر الإعلامي وائل الإبراشي عن غضبه الكبير مما حدث من قبل شرطة المرافق ورئاسة أحياء بعض المناطق تجاه عدد من الكافيهات والمقاهي والمحال التجارية، من تكسير في الواجهات والاستيلاء على ما بها من أشياء بحجة عدم وجود تراخيص، قائلا”بدل ما تكسر وتخرب بيوت، قنن أوضاعها”.

أضاف “الإبراشي”، في حلقة مساء اليوم الأربعاء، من برنامجه “العاشرة مساء” الذي يبث على قناة “دريم”، أن شرطة المرافق والحملات التي تُشَن على الكافيهات والمقاهي لا تراعي وجود من يحصل على قوت يومه من وراء تلك الأماكن، وبتقنين أوضاعها يمكن حل المشكلة بدبلوماسية وذكاء تفتقر إليه السياسات الداخلية، على حد قوله.

ربط مقدم “العاشرة مساء”، بين زيادة معدل البطالة في البلاد وزيادة عدد المقاهي والكافيهات حيث كلما زاد عدد الشباب العاطلين عن العمل كلما زادت نسبة وجود المقاهي، لذلك يجب على الدولة قبل أن تقوم بتكسير وهدم وتحطيم تلك الأماكن، أن تقوم بحل مشكلة البطالة ومساعدة الشباب على إيجاد فرص للعمل.

وأبدى “الابراشي” استيائه من سياسة “أخذ العاطل بالباطل” _على حد قوله_ وإشاعة أخبار حول أن كل المقاهي والكافيهات تقدم المواد المخدرة للشباب أو تساعد البعض على ممارسة الدعارة، ويجب أن يتحرى الجميع الدقة في معلوماته وألا نطلق وصف تعميمي على كل تلك الأماكن، فيوجد من يمارس عمله بشرف ويجب على الدولة مساعدته في تقنين أوضاعه القانونية، ومنهم من يجب على الدولة ردعه ليكن درسا للباقين.

جاء ذلك على إثر حملات الإزالة التي قامت بها شرطة المرافق تجاه بعض الكافيهات والمقاهي والمحال التجارية بمحافظتي القاهرة والجيزة، بعد مقتل الشاب محمود بيومي في كافيه”كيف” بحي مصر الجديدة الأحد الماضي.