تريزيجيه : عاوز أكون "آلة" في الملعب

أحمد حسين صوان

قال الكابتن محمود تريزيجيه نجم المنتخب الوطني، ولاعب موسكرون البلجيكي، إنه يسعى خلال الفترة المُقبلة، إلى بث السعادة في نفوس الشعب المصري، وخاصة جمهور الكرة، من خلال الوصول إلى كأس العالم 2018، موضحًا أنه كان يتمنى الفوز ببطولة الأمم الإفريقية.

أضاف “تريزيجيه” خلال حواره مع الإعلامي إبراهيم فايق، ببرنامج “الحريف” الذي يُبث عبر فضائية “dmc سبورت”، مساء الإثنين، أن المُنتخب يضم لاعبين لديهم قدر عالٍ من الكفاءة والخبرة، تحت قيادة هيكتور كوبر، المُدير الفني للمنتخب، الأمر الذي يُساهم في زيادة فرص الوصول إلى المونديال.

أعرب عن أمنيته أن يلتحق بنادي كبير، خلال الفترة المُقبلة، غير مُعلنًا عن اسمه، موضحًا أن وكيل أعماله كان يبحث له عن عروض احترافية دون اطلاعه عليها، منعًا لتشتيت الذهن، مؤكدًا أنه تفاجئ بوجود عرض من نادي “أندرلخت” البلجيكي، موجهًا رسالة لجمهوره بقوله: “هتشوفوا تريزيجيه حاجة كبيرة الفترة الجاية”.

أشار “تريزيجيه” إلى أنه يتواصل مع محمد صلاح ومحمد النني، بشكل دائم، بشأن الاحتراف في أوروبا، موضحًا أن “صلاح” كان يبعث له رسائل في أثناء بطولة الأمم الإفريقية، ساهمت في تحفيزه والسعي إلى بذل مجهود أكثر، مشيرًا إلى أصعب لاعب واجهه في البطولة، كان نجم بوركينا فاسو، الذي يحمل رقم 19.

أوضح أن محمد صلاح كان يتعرض لضغط كبير من لاعبي الفرق المنافسة في البطولة، حيث يُعد مُفتاح الفوز، بسبب أداءه العالي في الهجوم، مؤكدًا أنه كان يخضع للتدريبات بشكل يومي، لمدة شهرين متواصلين، استعدادًا لـ”الأمم الإفريقية”، قائلًا: “كنت عاوز أكون آلة في الملعب”.

كشف محمود تريزيجيه عن أحد رسائل الكابتن أحمد فتحي له، خلال إحدى مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية، بقوله: “كان بيقولي يا نطلع كسبانين يا مقتولين”، موضحًا أن جمهور الكرة المصرية كان يشعر بالخوف والقلق، قبيل مواجهة المنتخب المغربي، لاسيما من الكرات الثابتة.