خبر

حسن المستكاوي: لا مبرر لرحيل كوبر

أحمد حسين صوان

أعرب الناقد الرياضي حسن المستكاوي عن سعادته بسبب الأداء الذي ظهر به المُنتخب الوطني لكرة القدم، خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية، على الرغم من الخسارة التي لحقت بالمُنتخب في النهائي، مساء أمس الأحد، موضحًا أن ذلك يُعد أول خسارة له في نهائي تلك البطولة منذ 1962 تقريبًا.

قال “المستكاوي” خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامي معتز الدمرداش، ببرنامج “90 دقيقة” الذي يُبث عبر فضائية “المحور”، مساء اليوم الإثنين، إن الشعب المصري، وجماهير الكرة عموما، صارت تُشجع المُنتخب وتصفق للاعبين رغم الخسارة، موضحًا أنهم أشادوا بالأداء والمستوى اللي ظهر به المنتخب خلال البطولة، مضيفًا بقوله: “التعامل مع المرحلة الحالية صحي جدًا وجديد على مصر”.

وأرجع إشادة الجمهور بالمُنتخب، على الرغم من الخسارة، إلى توقعاتهم بعدم الوصول إلى المباراة النهائية، لكن يُعد ذلك السلوك الجديد على المصريين، تقديرًا للروح العالية التي مارسها المنتخب داخل المستطيل الأخضر، فضلًا عن إعجاب النقاد الرياضيين باللاعبين كافة.

أكد “المستكاوي” على ضرورة إحداث تطوير في أداء المُنتخب خلال الفترة المُقبلة، استعدادًا لتصفيات كأس العالم، بالإضافة إلى تنظيم برنامج احتكاك قبل شهر أغسطس المُقبل، حيث يوجد مباراتان مع غانا وأوغندا، ومن المهم تحقيق الفوز عليهما، مطالبًا عقد اجتماعات مع لاعبي المُنتخب لمعرفة أسباب انخفاض القدرة البدنية أمام الأفارقة، وتراجع الأداء بعد مرور 20 دقيقة من مباريات “أمم إفريقيا”.

تابع أن تجديد الثقة في هيكتور كوبر، المُدير الفني للمنتخب الوطني، شيء طبيعي، حيث لا يوجد مبرر لعدم اتخاذ إجراء غير ذلك، مُعتقدًا بوجود بند في التعاقد مع كوبر، أنه في حال الوصول إلى نهائي “الأمم الإفريقية” سوف يستمر مع المنتخب، موضخًا أنه من الطبيعي إقالة المدير الفني لمنتخب غانا، لأن الفريق كان مرشحا للفوز بالكأس، لكن حصد المركز الرابع.

من جانبها، قالت سحر الهواري عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامي معتز الدمرداش، إن أعضاء الاتحاد كافة، جددوا الثقة في هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب، دون إبداء أية اعتراضات، على الرغم من خسارة البطولة، قائلة: “الاتحاد مش بيشتغل بالقطعة”، موضحة أن البطولة كانت شاقة جدًا، بداية من أرضية الملاعب التي كان لها دورًا كبيرًا في الإصابات والخسارة.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock