أديب يُطلق هاشتاج "آسفين يا نني"

إسلام وهبان

أعرب الإعلامي عمرو أديب عن سعادته بإحراز اللاعب محمد النني لاعب المنتخب المصري، وفريق نادي أرسنال الإنجليزي، للهدف الأول في شباك منتخب الكاميرون، بنهائي كأس الأمم الأفريقية.

أشار “أديب” خلال حلقة اليوم، الأحد، ببرنامج “كل يوم”، الذي يقدمه عبر شاشة “ON E”، أن “النني” أحرز هدفا صعبا، لم يستطع حارس المرمى الكاميروني التصدي له، مضيفا “النني دخل الكرة في النني بتاع جون الكاميرون وحط الكرة في خرم إبرة”، كما أطلق أديب هاشتاج “آسفين يا نني”. وذلك ردا على الانتقادات التي وجهت للاعب خلال الفترة السابقة.

لفت إلى أن لاعبي المنتخب المصري يلعبون بأسلوب مميز وبأداء ثابت، مضيفا أن اللاعب عبد الله السعيد قد أضاع انفرادا خطيرا في بداية اللقاء، لكن ذلك لم يؤثري على إصرار اللاعبين على الوصول لمرمى منتخب الكاميرون.

أضاف مقدم “كل يوم” أن وصول المنتخب المصري لهذه المباراة يعد انجازا كبيرا، مشيرا إلى أنه يجب الاحتفال بالمنتخب سواء أحرزنا الفوز في هذا اللقاء أو لم يحالفنا الحظ.

يذكر أن هذه هي أول مشاركة لمحمد النني، لاعب الأرسنال الإنجليزي، بعد عودته من الإصابة، وانقاد الكثير له على أدائه في البطولة الأفريقية.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قد حرص على تحفيز لاعبى منتخب مصر هاتفيًا قبل مباراة الكاميرون المقرر لها التاسعة مساء اليوم فى الدور النهائى لكأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون.

وأجرت الرئاسة اتصالاً هاتفيًا بمدير المنتخب إيهاب لهيطه الذى فتح “إسبيكر” هاتفه لينقل تحفيز الرئيس للاعبين قائلاً لهم: “ما حققتوه إنجاز حتى الآن شدو حيلكم ومصر تنتظركم”.

ويبحث منتخب مصر عن لقبه الثامن في المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية الحادية والثلاثين في كرة القدم. ويشكل النهائي المرتقب إعادة لنهائي نسخة 2008 في غانا، والذي أحرز فيه منتخب “الفراعنة” لقبه السادس، قبل أن يضيف إليه بعد عامين لقبه السابع، ويعزز رقمه القياسي في عدد ألقاب البطولة.

وأسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” إدارة المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية إلى الحكم الزامبي جاني سيكازوي.

ويعاون الحكم الزامبي كل من الأنجولي دوس سانتوس مساعداً أولاً، والكيني مورا عدي مساعداً ثانياً، بالإضافة إلى الجنوب أفريقي دانييل بينيت حكماً رابعاً، حسب ما أفاد الموقع الرسمي للـ”كاف” على الإنترنت.