ماذا يفعل لاعبو المنتخب الآن قبل مباراة النهائي؟

أحمد حسين صوان

قال الكابتن هاني سعيد، مُدافع فريق مصر المقاصة، إن عبد الله السعيد نجم المنتخب الوطني لكرة القدم، بات له دورًا بارزًا مع النادي الأهلي، والمنتخب أيضًا، مضيفًا بقوله: “مش عارف هيجيب جول النهاردة ولا لأ”.

أوضح “سعيد” خلال حواره مع الإعلامي رامي راضوان، ببرنامج “8 الصبح” الذي يُبث عبر فضائية “dmc”، صباح اليوم الأحد، أن المنتخب في 2008، 2010، كان اللاعبين بينهم تفاهم كبير داخل المستطيل الأخضر، وكان لكل منهم دورا مؤثرا، مضيفًا أنه في حال غياب لاعب أو أكثر، لم يتأثر الفريق بشكل كبير، مُستشهدا بغياب محمد أبو تريكة، وعمرو زكي عن بطولة كأس الأمم الإفريقية عام 2010، وعلى الرغم من ذلك تم الفوز بالكأس.

أكد أن المنتخب الحالي، يضم عددا كبيرا من اللاعبين الذين لديهم مهارات وكفاءات، لكن يوجد لاعبين أو أكثر، لهم الدور الأكبر، وغيابهم عن المباريات، يتسبب في نتائج سلبية إلى حدٍ ما، من بينهم عبد الله السعيد.

 

أشار “سعيد” إلى كواليس أجواء الُمنتخب، في الساعات الأخيرة من خوض المباريات النهائية، موضحًا أن كل لاعب، يكون لديه طقوس معينة، يحرص على القيام بها، وهي مُختلفة من لاعب لآخر، كما أنها تساهم في دخولهم أجواء المباراة، موضحًا أن المباريات النهائية مختلفة تمامًا للاعبين عن المباريات الافتتاحية للمباريات.

تابع أنه كان يُعاني من الأرق، إبان مشاركته مع المنتخب في 2010، قائلًا: “كنت كل نصف ساعة بقلق”، معتقدًا أن الغالبية العظمى من لاعبي المُنتخب يعانون من الأرق أيضًا، ويتمنون مرور الوقت بشكل سريع.

تابع هاني سعيد، أن اللاعبين يستيقظون من الساعة الخامسة صباحًا تقريبًا، لصلاة الفجر، وقراءة القرآن والأذكار حتى الشروق، موضحًا أن الساعات الأخيرة قبل المباراة النهائية، تشهد صمتًا كبيرًا من اللاعبين، قائلًا: “ماحدش بيكلم حد..سواء وهما بياكلوا أو في الأتوبيس”.