أين عاش سيد حجاب وكيف تعلم حب الشعر؟

شروق مجدي

قال الإعلامي خالد تليمة أن أقل ما يمكن أن يقدم لشاعر عظيم مثل الشاعر الراحل سيد حجاب، الذي اثرى الشعر المصري بكلماته والذي استطاع وصف كل تناقضات المجتمع المصري من خلال كلمات أغنيته “هنا القاهرة”، هو بعض كلمات الحب من أهل قريته في “المطرية” بمحافظة الدقهلية التي ظل مرتبط بها طوال الوقت.

وعرض برنامج “صباح ON” الذي يبث على قناة On Live ويقدمه الإعلامي خالد تليمة والإعلامية أسماء يوسف، تقريرا نع أهالي الشاعر الكبير، حيث قال عاطف حجاب شقيق الشاعر، إنه كان يعشق كرة القدم، إلى جانب حبه الكبير للشعر.

أشار ابن اخيه أنه كان يشعر عندما يجلس معه أن سيد حجاب صديقه وليس عمه، وكان نصوحًا دائمًا لغيره، فكانت جلساته دائمة التأثير في الناس بمعلوماته وكلامه الطيب، وقام أحد أهل قريته بكتاب قصيدة في رثائه.

وقال أحد أصحاب المحلات أن “حجاب” كان أكثر الشخصيات تواضعًا فكان يجلس أمام المحل ويختار الناس البسطاء ويبدأ في الحكي معهم وسماع حكاياتهم، ويتحدث معهم في كل الأمور.

ويقام اليوم عزاء الشاعر سيد حجاب بمسجد عمر مكرم بعد صلاة المغرب، وقد فارق “حجاب” الحياة يوم الأربعاء الماضي الذي وافق ذكرى ثورة 25 يناير عن عمر يناهز ال77 عامًا.