الفراعنة "صفر" في أولى مواجهات أمم إفريقيا

أحمد إمام

انتهت مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره المالي والمقامة على ملعب بورت جنتيل، ضمن منافسات الجولة الأولى في المجموعة الرابعة، لبطولة كأس الأمم الإفريقية بالجابون، بالتعادل السلبي بدون أهداف.

هيكتور كوبر بدأ المباراة أمام مالى، بتشكيل مكون من أحمد الشناوى فى حراسة المرمى أمامه على جبر وأحمد حجازى وأحمد فتحى ومحمد عبد الشافى، وفى الوسط محمد الننى وطارق حامد وعبدالله السعيد ومحمد صلاح ومحمود تريزيجيه و فى الهجوم مروان محسن.

سيطر المنتخب المالي بشكل كبير في الشوط الأول وكان الأخطر، حيث أضاع عدة فرص أبرزها فرصة كولوبالي التي وضعها برأسه، ولكن تألق الشناوي وأنقذها قبل أن يتعرض للأصابة ويخرج، بالإضافة لفرصة في أول دقائق المباراة طالب فيها لاعب مالي بركلة جزاء، بعد التدافع مع مدافع المنتخب المصري على جبر داخل منطقة الجزاء.

بينما المنتخب المصري لم ينجح في تطبيق أسلوب لعبه الدائم، وهو الأعتماد على المرتدة، فكان معظم التمريرات في وسط الملعب، فيما كانت أبرز فرصة في أول 5 دقائق عن طريقة مروان محسن، ولكن حارس مالي أنقذها، بالإضافة إلى كرة محمد النني، بعدما استلم تمريرة من محمد صلاح، ولكنه سدد خارج المرمى.

في الشوط الثاني تحسن الأداء المصري بعض الشيء، واستطاع مشاركة المنتخب المالي في الإستحواذ بشكل كبير، لكن دون وجود خطورة حقيقية تذكر، إلا في كرة مروان محسن التي صنعها له محمود تريزيجيه، ووضعها مروان برأسة ولكن تصدى لها حارس مالي ببراعة، قبل أن ينقذ الحضري الفرصة الأبرز بتدخله مع لاعب مالي، بعدها ضغط منتخب مالي بقوة، وكاد أن يحرز هدفه الأول لولا تألق الحضري، لينتهى اللقاء بالتعادل بدون أهداف، وبهذا التعادل حصد كلا المنتخبين على نقطة وحيدة.

يذكر أن المنتخب الغاني يحتل قمة هذه المجموعة بثلاث نقاط، بعدما استطاع التغلب على نظيره الأوغندي بهدف نظيف أحرزه لاعب ويستهام الإنجليزي أندريا أيو من ركلة جزاء.