أديب: السيسي أكتر رئيس جبر خواطر الأقباط

أشاد الإعلامي عمرو أديب، بما وصفه بـ”الاستقبال الحافل” من قِبل الأقباط للرئيس عبد الفتاح السيسي، في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، أمس الجمعة، حيث حضر احتفالات عيد الميلاد المجيد.

قال أديب، خلال برنامجه “كل يوم” الذي يُبث عبر فضائية on E))، مساء اليوم السبت، إن الرئيس السيسي بحضوره هذه الاحتفالات داخل الكاتدرائية، أجبر خواطر جميع المسيحيين، الذي عانوا اضطهادًا على مدار تاريخهم، موضحًا أن السيسي أكثر رئيسًا مصريًا اهتم بالأقباط، لتعويضهم عن التهميش والاضطهاد.

أضاف أديب: ” هذا الرئيس فعل ما لم يفعلوه أيّ رئيس في مصر للمسيحيين؛ إذ أنه يحسب له تشييد الكنائس والمساجد معًا”، متابعًا:” من حق الأقباط يفرحوا به طبعًا”.

على الصعيد ذاته، اعتبر زيارة السيسي للكاتدرائية بعد أحداث البطرسية بمثابة “خطوة جريئة” منه، إذ أن من وصفهم بـ”الإرهابيين”، ينتظرون مثل هذه الاحتفالات لارتكاب جرائمهم المعهودة.

أوضح أن الجميع أصابتهم الدهشة جراء ظهور رئيس الجمهورية في الكاتدرائية، لاسيما عقب أيام قلائل من أحداث البطرسية، مضيفًا :” الناس قالتلي إزاي السيسي يتواجد في المكان اللي حصل فيه تفجير من أسبوعين!”.

زعم مقدم برنامج “كل يوم”، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي من ضمن رؤساء العالم المطلوب اغتيالهم، معلقًا:” إمبارح مكنش فيه مناسبة أحسن من كدة!”.