حسن شحاته: "كنت بصور لاعيبة مع ستات"

أحمد حسين صوان

قال الكابتن حسن شحاته، المدير الفني السابق للمنتخب الوطني، إنه لم يضبط لاعبًا يتعاطى المُخدرات أو المُنشطات على مدار فترة تدريبه للأندية الكروية المُختلفة، موضحًا إنه في حال ضبطه لأي لاعب سيكون له موقف صارم تجاهه، مؤكدًا إنه لم يسع لمعرفة تعاطي لاعب للمخدرات من عدمه.

أضاف “شحاته” خلال حواره مع الإعلامية راغدة شلهوب، ببرنامج “فحص شامل” الذي يُبث عبر فضائية “الحياة”، مساء الأربعاء، أن ممارسة اللاعبين للتدخين أمر طبيعي وعادي، وكذلك الأمر مع علاقتهم مع السيدات، موضحًا أن المُتعارف عليه من قبل، أن التدخين عادة سيئة وتؤثر سلبًا على صحة اللاعبين، إلا أن الوضع حاليًا بات عاديًا.

أكد أنه ضبط عددا من اللاعبين على علاقة بسيدات، وكان يرسل أحد الأشخاص إلى الأماكن التي كانوا يتواجدون فيها، بهدف تصويرهم، موضحًا أنه لم يتوجه بنفسه منعًا لإحراج الطرفين، مشيرًا إلى أن الهدف الرئيسي من التصوير هو توفير دليل إثبات، خلال مواجهة اللاعب، حيث إنه لم يتخذ إجراءً ضده، مُكتفيًا بتكوين صورة معينة عن اللاعب فقط، قائلًا: “عمري ما أفضح لاعب أبدًا”.

في سياق مُتصل، أوضح “شحاته” أنه من الضروري لأي مُدير فني، أن يكون على وضع الاستعداد للغدر به في أي وقت، مشيرًا إلى أنه تعرض للغدر مرة واحدة فقط، إبان تدريبه إحدى الفرق القطرية، بعد مرور شهر ونصف تقريبًا من توليه مهام التدريب، وذلك بسبب المواقف السياسية.