الزراعة عن "رفع أسعار الأسمدة": الفلاحون مسرفون

قال رئيس الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل بوزارة الزراعة، المهندس محمود عطا، إن الوزارة رصدت إسراف شديد من جانب الفلاحين بشأن الأسمدة ، مضيفا أن بعض الفلاحين يعتقدون أن الاسراف الشديد في الاسمدة أثناء الزراعة يساعد على زيادة المحصول .

وأضاف عطا، في حواره مع الإعلامي عمرو عبدالحميد مقدم برنامج “حوار القاهرة ” الذي يعرض على شاشة “سكاي نيوز عربية ” مساء اليوم السبت، أن الفلاحين يعتقدون أن هناك خطأ كبير من جانب الفلاحين الذين يستخدمون الاسمدة بشكل فج أثناء الزراعة.

وأشار عطا، إلى أنه سيكون هناك حلقات نقاشية مع الفلاحين للحد من الاسراف الشديد من الأسمدة؛ حفاظا على المحصول والأرض عن طريق لجنة الخدمات والمتابعة والاتحاد الزراعي ، على مستوى الجمعيات الزراعية داخل القري، موضحًا أن وزارة الزراعة هي من تحدد منظومة توزيع الاسمدة على الشركات المنتجة .

وطالب رئيس الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل بوزارة الزراعة، الفلاحين بالعودة للسماد البلدي المتحلل مرة آخري؛ بدلا من السماد الموجود حاليا، لأنه أفضل للأراضي الزراعية ، مضيفا انه سيكون هناك حلقات نقاشية مع الفلاحين من أجل حثهم على العودة للسماد البلدي، لأنه هناك اسراف في استخدام الاسمدة من جانب المزارعين .

يذكر أن شركات الأسمدة التي تستخدم في الزراعة، قامت بزيادة الأسعار من 2000 إلى 3000 جنيه للطن، بسبب ارتفاع تكلفة الإنتاج، وهو الأمر الذى وافقت عليه الحكومة، لكنها تراجعت في اليوم التالي أمام ضغوط المزارعين.

https://youtu.be/bMayFLBdFaA