صورة تُثير الجدل لـ "أردوغان" مع قاتل السفير الروسي - E3lam.Com

أثارت صورة زعم البعض إنها لـ مولود ألطنطاش، قاتل السفير الروسي في أنقرة، وهو يصافح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كثير من الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي بسبب الشبه الكبير الذي جمع بين الشرطي الذي يصافحه أردوغان، وبين صورة القاتل.

وأكدت بعض المواقع الإخبارية إن الصورة التقطت أثناء تكريم “أردوغان”، لقاتل السفير التركي، وهو يحتفل بتخرجه من كلية الشرطة.

وعرض الإعلامي وائل الإبراشي في برنامجه “العاشرة مساء” المذاع على فضائية “دريم” ، صورة التقطت من زواية أخرى للرئيس التركى رجب طيب أردوغان أثناء مصافحته قاتل السفير الروسى في أنقرة، أثناء التكريم.

ويظهر قاتل السفير الروسى في الصورة وهو يرتدى زى القوات الخاصة للشرطة التركية.

يذكر أن الخارجية الروسية أعلنت عن مقتل السفير الروسي في تركيا أندريه كارلوف، وذلك جراء هجوم مسلح نفذه أحد الارهابيين، خلال زيارته إلى أحد معارض الصور بالعاصمة التركية أنقرة، مساء امس الإثنين.

أما هوية القاتل، فكشف عنها وزير الداخلية التركي سليمان صويلو. إذ قال: “إنّ منفذ الهجوم هو ” مولود ألطنطاش ” من مواليد ولاية أيدن غربي البلاد، ويعمل في قوات مكافحة الشغب بأنقرة منذ عامين ونصف.

وأوضح صويلو في تصريح للصحفيين أثناء مغادرته للمستشفى الذي نُقل إليه كارلوف، أنّ الحادثة جرت في تمام الساعة 19:05 بتوقيت إسطنبول، وأنّ منفذ العملية يبلغ من العمر 22 عامًا.