جامعة حلوان تُطلق اسم شهيدة "البطرسية" على دفعة 2017

إعلام دوت أورج

أعلن الدكتور عمر سلمان عميد كلية التجارة جامعة حلوان، اعتزام الجامعة إطلاق اسم الشهيدة مارينا فهيم حلمي، شهيدة تفجير الكنيسة البطرسية في العباسية، على دفعة كلية التجارة لعام 2017.

دعا سلمان في تقرير أعده برنامج “العاشرة مساء”، المذاع على قناة “دريم”، مساء السبت، طلاب الكلية إلى الاتحاد ونبذ العنف والخلاف وعدم الحديث عن أن مصر بها فئات وطوائف ولكنها نسيج واحد.

الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، أوضح أن الجامعة بصدد إنشاء مدرجا طلابيا سيطلق عليه اسم الشهيدة مارينا فهيم، وسيتم إقرار ذلك في مجلس الجامعة القادم، موضحا أن ذلك المدرج للتاكيد على أن الجامعة لا تنس طلابها.

أحد زملاء مارينا في الجامعة قال خلال التقرير: “مكنتش بتكشر في وش حد.. كل الدكاترة عارفين مارينا لأنها متفوقة جدا”، بينما قال آخر: “على طول مبتسمة وبتساعد الناس وسابت أثر فينا”، بينما أشارت زميلتها إلى انها كانت تراها دائما في لجنة الامتحان، وتابعت: “هي اللي تصلي لينا إحنا دلوقتي.. لانها في مكان أحسن مننا”.

يذكر أن أمارينا كانت طالبة ببرنامج نظم المعلومات التابع لكلية التجارة جامعة حلوان، وقد استشهدت هي وشقيقتها فيرونيا في حادث تفجير الكنيسة البطرسية يوم الأحد 11 ديسمبر، وقد أعلن تنظيم داعش الإرهابي مسئوليته عن التفجير.