"أمين": "الجزيرة" توقعت حادث الكنيسة البطرسية

وليد سمير

قال الإعلامي تامر أمين إن محمود شفيق منفذ حادث الكنيسة البطرسية الإرهابي، كان يقيم طوال الشهر الماضي، لدى شخص يعمل طبيب، وهو المسئول عن العمليات الإرهابية لدى إحدى التنظيمات الموجودة في مصر، وهو من درّب “شفيق” وهيئه وأعده نفسيا ومعنويا لتنفيذ ذلك الحادث.

أوضح “أمين” خلال حلقة مساء اليوم الثلاثاء من برنامج “الحياة اليوم” الذي يبث على قناة “الحياة”، أن ذلك الطبيب كان في دولة قطر قبل تنفيذ الحادث، منوها بأن قطر أصبحت اسما شائعا داخل معظم الكوارث التي تحدث في مصر.

لفت إلى أن قناة الجزيرة القطرية كانت قد أعدت استطلاعا للرأي مساء يوم السبت الماضي، قبل وقوع الحادث الإرهابي بعدة ساعات، ويتحدث هذا الاستطلاع عن العلاقة بين الدولة المصرية والأقباط، وكان بعنوان “هل تعتقد أنه قد انتهى شهر العسل ما بين السيسي والأقباط؟”.

أشار مقدم برنامج “الحياة اليوم”، إلى أن ذلك الأمر لا يمكن أن يكون صدفة وأن قناة الجزيرة من الممكن أن تكون على علم بالحادث قبل وقوعه، مطالبا الرئيس عبد الفتاح السيسي والمخابرات المصرية، بضرورة وقف دولة قطر وقناة “الجزيرة” ومخططاتها تجاه مصر، لأن قطر أصبحت خطرا على مصر، ولا بد من تحرك قوي ضدها.