عضو "تمرد" يكشف علاقته بمنفذ تفجير "البطرسية"

إسلام وهبان

قال محمد رضا عضو حركة تمرد، أن الصورة المنشورة لمنفذ تفجير الكنيسة البطرسية، محمود شفيق محمد مصطفى، هي نفس صورة الشخص الذي قام بالاعتداء عليه في 2014.

أضاف “رضا” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “٩٠ دقيقة”، الذي يقدمه الإعلامي معتز الدمرداش، عبر شاشة “المحور”، أن منفذ تفجير الكنيسة البطرسية كان يشارك في مظاهرات جماعة الإخوان المسلمين عام 2014، وكثير من صفحات “الإخوان” بمواقع التواصل الاجتماعي، قد نشروا بعض الأخبار حول القبض عليه وقتها.

أشار إلى أن والدة منفذ تفجير الكنيسة البطرسية قد ذكرت أمام المحكمة في القضية التي اتهم فيها عام 2014 بحيازة سلاح، أنه قد سافر إلى السودان، مضيفا أن عائلته معروف عنها انتماءها لجماعة الإخوان المسلمين.

من جانبه ذكر ميشيل عبد الله صحفي بجريدة “الوطن”، والذي قام بنشر خبر القبض على “شفيق” عام 2014، خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، إنه قد تم ضبط المتهم في 15 مارس 2014، أثناء إحدى المسيرات التابعة لجماعة الإخوان المسلمين بالفيوم، وتم توجيه تهمة حيازة سلاح آلي وقنبلة يدوية إليه، لكن تم إخلاء سبيله من النيابة بعد أيام.

أشار إلى أن عائلة “شفيق” بسيطة، فوالده كان يعمل بالقوات المسلحة وتم فصله، ولديه أخ تم القبض عليه منذ فترة، كما أن لديه أخ آخر يعمل سائق توك توك، مضيفا أن عائلته تنتمي لجماعة الإخوان المسلمين.