السيسي عن تجاهل المصريين لـ"11/11": شعب عظيم

أحمد حسين صوان

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن أكثر شيء يثير قلقه هو تماسك المصريين ووحدتهم، موضحًا أنه لم يخاف من أي شيء سوى وحدة الشعب المصري وثباته، قائلًا: “بخاف على تماسك الشعب المصري”.

أوضح “السيسي” خلال إحدى جلسات المؤتمر الوطني للشباب، اليوم السبت، إن بعض الوزراء كانوا يسعون لتأجيل قرارات الإصلاح الاقتصادي، حتى مرور يوم 11 نوفمبر الماضي، وذلك على خلفية دعوات جماعة الإخوان المسلمين للخروج إلى الشوارع والتظاهر تحت شعار “ثورة الغلابة”، مؤكدًا أنه رفض طلب المسئولين بتأجيل القرارات، قائلًا: ” ماكنش عندي أدنى شك من رد فعل المصريين وتجاهلهم دعوات 11/11″.

أضاف أن :”شعب مصر عظيم وبسيط وتجاهل دعوات التظاهر، على الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها من غلاء الأسعار”، قائلًا: “كان من الممكن الناس تنزل تتظاهر وتقول لي إيه الغلاء ده”، مضيفًا أن المسئولين لديهم حق من تخاوف تجاه ذلك اليوم”.

في سياق متصل، أكد أن الشعب خرج للتظاهر في 25 يناير بسبب تراجع دور المؤسسات، وباتت أدوراها متواضعة الأداء، مضيفًا أنه من الضروري تطوير تلك المؤسسات ويكون لها دورًا مميزًا، حيث إن ذلك يتطلب المزيد من الوقت من أجل الإصلاح، قائلًا: “احنا متجهين ناحية الإصلاح.. بس ده يحتاج مدى زمني طويل يصل إلى سنوات عديدة”.