التفاهم الاعلامي يسبق لقاء بوتين والسيسي - E3lam.Com

أعلن يورى أوشاكوف، مساعد الرئيس الروسى، أن اتفاقًا إعلاميًا طموحًا سيتم إبرامه أثناء زيارة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين المرتقبة إلى مصر، بهدف تعزيز التعاون الإعلامى بين اثنتين من كبريات المؤسسات الإعلامية فى الدولتين.

وقال أوشاكوف- فى تصريحات أوردتها وكالة أنباء سبوتنيك الروسية اليوم- إنه أثناء زيارة بوتين إلى القاهرة يومى 9 و10 فبراير الجارى، سيتم توقيع مذكرة تعاون بين وكالة الأنباء “روسيا سيجودنيا” الروسية ومؤسسة “الأهرام” الصحفية القومية، لدعم وتطوير التعاون المهنى الثنائى فى مجال الإعلام، بهدف تعزيز الروابط بين روسيا الاتحادية من جهة، وجمهورية مصر العربية من جهة أخرى.

وتخطط وكالة “روسيا سيجودنيا” و”مؤسسة الأهرام” لتنفيذ مشاريع مشتركة تستهدف تنمية الفضاء الإعلامى من أجل توفير تغطية مهنية وموضوعية فى وسائل الإعلام لجميع المجالات الثقافية، والإنسانية، والاقتصادية، والرياضية، والسياسية، بالإضافة إلى تكثيف حجم المعلومات، ودعم التفاهم المتبادل والتقارب بين شعبى البلدين.

وتعرب المؤسستان عن عزمهما الاستفادة من الخبرات المكتسبة لديهما لتحقيق النجاح فى المشاريع المشتركة المختلفة المزمع المضى فيها. وتعتبر “روسيا سيجودنيا”، مؤسسة حكومية فيدرالية موحدة، وهى أكبر وكالة أنباء فى روسيا تدير العديد من المؤسسات والوسائط الإعلامية، من بينها وكالة “سبوتنيك” بمواقعها المنتشرة عبر العالم بـ 13 لغة من بينها اللغة العربية ، ولديها مكاتب إعلامية تنتشر فى عشرات الدول وفى مناطق مختلفة من العالم، من بينها القاهرة التى تحتضن المكتب الإقليمى للوكالة.

إقرأ أيضًا:

عن حادث التصادم.. طونى خليفة : الحمد الله جت سليمة

شفيق يعود بذلة لسان عن الحزب الوطني

الأسد يهاجم فاتن الحلو على أنغام “بشرة خير”

جيهان منصور تطلب 3 مليون جنيه من “التحرير”

القرموطي: أنا انتخبت مرسي

مفاجأة ..القسام للجيش المصري :جرحك جرحي ..عدوك عدوي

متأكّدٌ أنّك تعرف الحاوي “توفيق عكاشة”؟!

أحمد عبده مراد : مأساة صحفي معاق

مصطفى يسري: عزيزي طالب الإعلام!!

أحدث 5 صور لمي كساب وأوكا بعد الزفاف

يوتيوب يحذف أغنية رامي عصام بسبب مصطفى إبراهيم

7 معلومات حقيقية عن زاب ثروت
تابعونا عبر تويتر من هنا
تابعونا عبر الفيس بوك من هنا