نهاوند سري عن فيلم "الجزيرة": محاولة لعودة الإخوان

أحمد حسين صوان

أعربت الإعلامية نهاوند سري عن استياءها من ممارسات قناة “الجزيرة” القطرية تجاه الدولة المصرية، وذلك على خلفية صناعة فيلم وثائقي يحمل عنوان “العساكر” مُتعلقًا بالتجنيد الإجباري، مشبهة تلك الممارسات بأن الشخص عندما يشعر  بصغر حجمه، يسعى للتقليل من شأن الشخص الآخر.

نرشح لك-فيديو يكشف أساليب فبركة أفلام الجزيرة

قالت “سري” خلال برنامجها “صباح ON” الذي يُبث عبر فضائية “أون لايف”، صباح اليوم الأحد، إن التاريخ والواقع يوضح مكانة مصر مقابل قطر، ورصد بطولات الجيش المصري، في حين أن الجيش القطري، نصفه ليس من الشعب القطري، متسائلة عن الأسباب التي تسعى لها “الجزيرة” من خلال تلك الممارسات.

تساءلت عن ما وصفته بـ “الغل” الموجود داخل “الجزيرة” تجاه الدولة المصرية، متنمية أن تجد إجابة على ذلك التساؤل، مشيرة إلى إنه في حالة سعي تلك القناة للضغط على الحكومة لعودة جماعة الإخوان المسلمين مجددًا، من خلال ممارسات مشبوهة لن يحدث، نافية بقولها: “لو دي استراتيجية أو أجندة عشان نرجع الإخوان مرة تانية ده عمره ما هيحصل”.

أشارت إلى تدوينات البعض عن بطولات الجيش المصري عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تحت “هاشتاجات” موحدة، مثل “العسكرية المصرية شرف”، مؤكدة أننا ليس في حاجة إلى تكذيب الشائعات التي يروجها البعض، فضلًا عن الحقد والغل والنقص الذي يظهر عبر “الجزيرة”، حيث إن الجميع يعلم قيمة ومكانة الجيش المصري.

جدير بالذكر أن قناة الجزيرة القطرية، صنعت فيلمًا وثائقيًا عن التجنيد الإجباري في مصر، سوف تعرضه على شاشتها خلال الساعات المُقبلة، الأمر الذي آثار الجدل بين المصريين، إثر مواصلة “الجزيرة” الهجوم على مصر وسعيها لتشويه الدولة، ما دفع البعض لتدشين هاشتاج “العسكرية المصرية شرف” عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

https://www.youtube.com/watch?v=w6svUfHz7AY