سبب تأخر إرسال دعوات "القاهرة السينمائي" للفنانين - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

أوضح الناقد السينمائي مجدي الطيب، مدير المركز الصحفي بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الثامنة والثلاثين، سبب تأخر توفير الكارنيهات الخاصة بالصحفيين والطلاب وأعضاء النقابة، لتغطية وحضور فعاليات المهرجان، فضلًا عن إرسال دعوات حضور حفلي الافتتاح والختام للفنانين.

قال “الطيب” في تصريح خاص لـ”إعلام دوت أورج” اليوم الثلاثاء، إن الدعوات التي أطلقتها بعض الجماعات والحركات، للتظاهر يوم 11 نوفمبر الماضي، تحت شعار “ثورة الغلابة”، تسببت في تأخير اتخاذ إجراءات كثيرة خاصة بالمهرجان، مثل إرسال الدعوات للفنانين.

أضاف أنه تم إرسال الدعوات إلى الفنانين بعد مرور يوم 11 نوفمبر، الأمر الذي أدى إلى غضب بعض الفنانين، كما توفرت الكارنيهات الخاصة بالصحفيين والطلاب يوم 12 نوفمبر، أي قبل انطلاق المهرجان بثلاثة أيام فقط، مشيرًا إلى أن “ثورة الغلابة” كادت أن تسبب في حدوث أشياء كثيرة سلبية خاصة بالمهرجان.

تابع أن إدارة الضيوف قامت  بتحديث بيانات الفنانين منذ العام الماضي، حيث تم تغيير قاعدة المعلومات بالكامل، موضحًا أنه كان يتم الاستناد على معلومات قديمة، لكن تم التعاون مع بعض الوكالات لتحديث بيانات الفنانين والحصول على عناوين منازلهم، وإرسال الدعوات إليهم، مؤكدًا أن الأخطاء بدأت تتلاشى إلى حد ما.

أوضح “الطيب” أن غياب بعض الفنانين عن حضور حفل افتتاح “القاهرة السينمائي”، يوم الثلاثاء الماضي، قد يرجع إلى انشغالهم بتصوير أعمالهم الفنية، أو بسبب وفاة النجم الراحل محمود عبد العزيز.