رئيس مهرجان القاهرة : لجنة المشاهدة استشارية ! - E3lam.Com

أكدت ماجدة واصف رئيس مهرجان القاهرة حقيقة عدم عرض فيلمي “ست الستات “و” البر التاني” على لجنة المشاهدة بمهرجان القاهرة ووصفتها بالإستشارية غير الملزمة لإدارة المهرجان .

قالت واصف في مداخلة مع برنامج “مارينا بيديا” عبر محطة راديو هيتس أن صناع بعض الأفلام لا يفضلون المرور أولا عبر لجنة المشاهدة لأن الفيلم يكون في مرحلة غير جاهزة للعرض العام بالتالي تقوم الإدارة الفنية للمهرجان بمشاهدة الفيلم وتحديد ما إذا كان صالحا لتمثيل مصر في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة أم لا وليس لجنة المشاهدة كما يحدث مع باقي الأفلام .

واصف قالت للإذاعية مارينا المصري أن الخلاف هو مستوى الفيلمين المشاركين في المسابقة الدولية هو خلاف في وجهات النظر، فيما اعترفت بعملية البيع الجماعي للتذاكر التي جرت في العرض الأول لفيلم “البر التاني” والتي أدت لعدم دخول العديد من الصحفيين والمهتمين بصناعة السينما للعرض بسبب توزع منتج الفيلم محمد علي الدعوات على أصدقاءه، مؤكدة أنها لا تستطيع منع البيع الجماعي، وفي نفس الوقت “قيل” لها أن إقامة عروض للصحفيين فقط  صباحا لن تفيد لأن الصحفيين لن يحضروا مبكرا .

جددت ماجدة واصف تصريحها بأنها لا تعرف سما المصري لكنها لم تفسر كيف وصلت لها دعوة حضور حفل الافتتاح، وقالت لمارينا المصري أنها خصصت احدى الصحفيات للتواصل مع الفنانين وذهبت إلى بيوت معظمهم لتوصيل الدعوة لكنهم أصروا على عدم الحضور.