رسالة شكر بسبب "نوارة" في مهرجان القاهرة - E3lam.Com

وجهت المخرجة السينمائية هالة خليل، رسالة شكر للناقد سمير فريد، لأنه ذكر فيلمها “نوارة” في كتابه الجديد “سينما الربيع العربي”، مؤكدةً امتنانها لكل من قدّر الفيلم وذكره بصورة جيدة.

أضافت “خليل” خلال ندوة مناقشة كتاب “سينما الربيع العربي” لكاتبه سمير فريد، أن رأي الأخير كان من الآراء التي تنتظرها، لكنها حزنت لأنه حدث تأخير في العرض الأول للفيلم، مما دفعه للذهاب دون أن يشاهده، لافتةً إلى أنه اهتم بمكالمتها بعد العرض الأول لكي يبدي لها إعجابه بالفيلم.

أشارت إلى أنها لم تكتف بتلك المكالمة وظلت تنتظر المقال الذي سيكتبه عن الفيلم، وأنها كانت تقرأ المقال كطالبة سعيدة بأن أستاذها المفضل أعطاها درجة جيدة، ولكنها تريد أن تعلم لما لم يعطيها الدرجة النهائية، ثم وجهت حديثها لـ”فريد” قائلةً “تعيش وتصصحلنا الكراريس احنا والاجيال اللي قبلنا واللي بعدنا”.

علقت “هالة” على تصريح الفنانة مادلين طبر بأن فلسطين هي الخاسر من الثورات العربية، واصفة إياه بأنه تصريح متسرع، فاللوم لا يقع على الثورات، بل يقع على الأنظمة التي تحكم الدول العربية وتتجاهل القضية الفلسطينية، مؤكدة أنه لو طبقت إرادت الشعوب سيتغير الكثير، وحتما سنستعيد الكثير من حقوقنا المنهوبة.

شهدت ندوة مناقشة “سينما الربيع العربي” حضور كبير من كثير من النقاد والسينمائيين، ومن أبرز الحضور ماجدة واصف مدير المهرجان، ومحمد العدل، ومادلين طبر، ومجدي أحمد علي، ويوسف شريف رزق الله.