خالد يوسف يغيب عن ندوة "التشريعات وصناعة السينما" بـ"القاهرة السينمائي" - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

تغيب المخرج خالد يوسف، وعضو مجلس النواب، عن حضور ندوة “التشريعات وصناعة السينما في مصر”، ضمن فعاليات اليوم الثاني لمهرجان القاهرة السينمائي في دورته الثامنة والثلاثين.

كان من المقرر أن يكون “يوسف” ضمن أحد الضيوف الذين يناقشون الأزمات التي تواجه صناعة السينما في مصر، ووضع مقترحات لمواجهة تلك الأزمات، حتى تعود الريادة لتلك الصناعة مجددًا، وذلك تمهيدًا لإرسال المقترحات إلى اللجنة الثقافية بمجلس النواب.

قام كل من المنتجين محمد حفظي، وهشام عبد الخالق، والمخرج مجدي أحمد علي، وخالد عبد الجليل رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، والبلجيكي اندريه كوتريك، بجانب عدد من المهتمين بتلك الصناعة، برصد المشكلات التي تواجه صناعة السينما، وطرح اقتراحات تمهيدًا لعرضها على مجلس النواب، ومناقشتها.

يذكر أن محمد حفظي قام بترجمة كلمة “اندريه كوتريك” مدير مهرجان أفلام الحب في مونس ببلجيكا، من اللغة الفرنسية إلى العربية، وذلك بعد غياب المترجم، حيث حرص على سرعة إنقاذ الموقف، وتقمص دور المترجم، كما وجه في النهاية الشكر والاعتذار للحضور، على عدم قدرته لترجمة بعض الكلمات، قائلًا: “اعذروني أنا الفرنساوي لغة تانية”، إلا أن الحاضرين شكروه على تطوعه وسرعة إنقاذ الموقف.