تشديد الرقابة على قراءة عدادات المياه - E3lam.Com

قال العميد محيي الصيرفي المتحدث الرسمي باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إن المجتمع يفتقد ثقافة الترشيد، لذلك لدينا نسب استهلاك عالية جداً، ليس في قطاع المياه فقط، بل في أغلب القطاعات والمؤسسات المختلفة بالدولة.

أضاف “الصيرفي” خلال حواره مع الإعلامية أسماء مصطفى ببرنامج “نهار جديد” الذي تقدمه عبر فضائية النهار، أن الشكاوى التي تتردد الآن بأنه تم رفع أسعار المياه، ليست صحيحة، لأن الزيادة التي تم إقراراها على المياه، كانت منذ 10 أشهر، ومنذ ذلك الوقت لم يتم رفع الأسعار، لافتاً إلى أن متر المياه الذي يأخذه المواطن بسعر 105 قرش، يُكلّف الدولة 2 جنيه.

أما فيما يخص مشكلة التحصيل التي تتكرر الشكاوى منها من قِبل المواطنين، أكّد “الصيرفي”، أن الشركة تحاول التغلب على هذه الأزمة، فقد تم تنويع طرق سداد الفاتورة سواء عن طريق خدمة “فوري” أو عن طريق خدمة العملاء، وليس فقط عن طريق المُحصّل.

كما أشار إلى أن بعض المُحصلّين يتقاعسون عن أداء أعمالهم بشكل متقن، قائلاً “ممكن نلاقي قارئ عداد عندنا ما بيروحش يقرا العداد، ويحط الفواتير للمواطنين بمزاجه.. لما بنلاقي زيادة عالية مفاجأة في الفاتورة، بنطلع مراقب على القارئ ده ونقول له شوف الفاتورة دي زادت بالنسبة الكبيرة دي ليه كده”.

في نفس السياق، أكّد المتحدث باسم مياه الشرب، أن أي مواطن كان يدفع فواتير بنسبة أكبر من استخدامه نتيجة عطل في العداد الخاص به، أو بسبب تقاعس من قارئ العداد ستعود له، قائلاً “كل اللي دفعه زيادة هيرجعله، وممكن يقعد شهور ما يدفعش لحد أما الزياده اللي دفعها تخلص”.