بكري يطالب بإغلاق سفارتي "قطر وتركيا" في مصر

شن الكاتب الصحفي مصطفى بكري، هجومًا حادًا على قناة “الجزيرة” القطرية، والرئيس التركي رجب أردوغان، وذلك لما وصفه بـ”تأجيج” الأوضاع داخل مصر، عن طريق تحريض المواطنين على المشاركة في التظاهرات التي حملت شعار “ثورة الغلابة”.

قال بكري، خلال برنامجه “حقائق وأسرار”، الذي يُبث عبر فضائية “صدى البلد”، مساء اليوم الجمعة، إن قناة الجزيرة خصصت مساحات واسعة لإعلاميها لما وصفه بـ”التحريض” على الأوضاع الداخلية في مصر، لإجبار المواطنين على المشاركة في التظاهرات التي دُعي لها اليوم.

أضاف بكري، أن هذه الدعوات التي انطلقت من هذه القناة باءت بالفشل، بالرغم من المجهودات الضخمة التي بذلتها لتصوير المصريين كما لو أنهم غير راضين عن القيادة السياسية الحالية، مشيرًا إلى أن عدم خروج المواطنون في هذه التظاهرات خير دليل على كذبهم.

في سياق متصل، لفت الكاتب الصحفي، إلى أن القناة القطرية فتحت أيضًا بابها لرئيس التركي، للتدخل في الشئون الداخلية المصرية، حيث هاجم النظام المصري، متسائلًا:” مين اللي سمح لك تتدخل في شئونا؟”.

طالب مقدم برنامج “حقائق وأسرار”، الخارجية المصرية بضرورة إغلاق سفارتي تركيا وقطر في مصر، وذلك للهجوم المستمر من قِبل هذين النظامين على النظام المصري”، معلقًا:” مش عاوز اسمع كلمة احتواء من مصر تجاه الدولتين دول”.