تامر أمين يسخر من تظاهرات "11/11"

وليد سمير

قال الإعلامي تامر أمين، إنه توقع عدم حدوث أي تظاهرات اليوم الجمعة، في مصر، وذلك على عكس زملائه إعلاميي برامج “التوك شو” الأخرى، الذين كانوا يتحدثون عن أن البلاد ستشهد يوما غير عاديا في 11 نوفمبر الجاري، مشيرًا إلى أن توقعه ذلك، أتى من فهمه لطبيعة المصريين، ومن دارسته لفكر جماعة الإخوان المسلمين، التي دعت لتلك التظاهرات.

أرجع أمين، خلال حلقة اليوم الجمعة، من برنامج “الحياة اليوم” الذي يُعرض على قناة “الحياة”، إلى أن المصريين لم ينزلوا اليوم، رغم كل المصاعب التي يتعرضون لها في هذه البلد، إلى تمتعهم بوعي عالي، جعلهم يدركون أن دعوات تلك التظاهرات، ما هي إلا بهدف استغلالهم، لتحيق مصالح “الجماعة” التي دعت لها.

في السياق ذاته أكد أن شوارع مصر كانت خالية اليوم حتى من عناصر جماعة الإخوان، وذلك لأنهم يدعون للمظاهرات ويحرضون المصريين على النزول، لكنهم في نفس الوقت غير موجودين على الأرض، ويكتفون فقط بالدعوة والتحريض من الخارج، من الدول التي يعيشون فيها معززين ومكرمين مثل قطر وتركيا.

سخر مقدم برنامج “الحياة اليوم”، من خلو شوارع وميادين مصر اليوم من أي متظاهرين، قائلا:” الشوارع النهاردة كان منظرها يضحك، ما كانش فيها غير أمن بس، ده كان فيه أنباء عن إصابة 25 فرد من قوات الأمن المركزي بملل شديد، أكبر مظاهرة حاشدة  كانت في دريم بارك ودريم لاند”.