جميل راتب : لهذا السبب لم أستمتع بدوري في "الراية البيضا" - E3lam.Com

احتفى الإعلامي شريف عامر، مقدم برنامج يحدث في مصر، بالفنان القدير جميل راتب، في بداية الحلقة التي حل فيها “راتب” ضيفاً على البرنامج، اليوم الخميس وأذيعت على قناة mbc مصر.

رفض “عامر” الجلوس في بداية الحلقة، وقام بإدخال الفنان جميل راتب على كرسيه المتحرك أولاً،
وقال إن الفنان جميل راتب، من الفنانين القلائل أصحاب التأثير، ولم يكتفوا بالبحث عن الشهرة خلال مسيرتهم الفنية.

قال راتب إن عودته من فرنسا إلى مصر، جاء بسبب ظروف عائلية، وخلال فترة تواجده في مصر عرض عليه الفنان الراحل كرم مطاوع العمل في مسرحية “دنيا البيانولا”، والتي لاقت نجاحا كبيرا، ومع أول يوم في العرض، عرضت عليه أعمالا تلفزيونية، ثم سينمائية جعلته يرتبط بالإقامة في مصر.

أضاف أنه لم يستمتع كثيرا بالتمثيل في مسلسل “الراية البيضا” لأنها شخصية قريبة منه في الحقيقة، بعد أن جسد دور رجل ارستقراطي، مؤكدا أنه يُفضل تجسيد شخصية بعيددة عنه لأن بها الكثير من البحث والتفكير.

أشار إلى أنه عندما عرض عليه دور تاجر المخدرات في فيلم “الكيف” تعجب من اختياره في هذا الدور، لأنه بعيد تماما عن هذا العالم، موضحا أم بعض الجمل قالها دون أن يفهم معناها، لكن صناع العمل أوضحوا له انهم اختاروه في هذا الدور حتى يكون مفاجأة بالنسبة للجمهور، وهو ما حدث بالفعل وحصد راتب جائزة على دوره.

في سياق آخر، قال إن وجوده في فرنسا واختلاطه بالطبقات الاجتماعية المختلفة كونت أفكاره وجعلته يعرف أن أهمية الشعب، كما اعترض على قول بعض الفنانين “ملناش في السياسة” مشيرا إلى أن يجب على الجميع الوعي بالظروف السياسية.

عن الفنانين الشباب، أشاد بتمثيل الفنانة منة شلبي، والفنانة نيللي كريم، بينما أشاد بالكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة.

جدير بالذكر أن ظهور الفنان القدير جميل راتب، هو الأول له بعد منحه وسام الاستحقاق من الصنف الأول من الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي.