طارق الشناوي عن تصرف الممثل التونسي : الأمر لا يستحق - E3lam.Com

قال الناقد الفني طارق الشناوي، إن الشعب التونسي استقبل الفنانين المشاركين في مهرجان قرطاج الدولي، بترحاب شديد، بداية من الرئيس الباجي قائد السبسي، حيث منح الفنانين عادل إمام، وجميل راتب، الوسام الوطني للاستحقاق، تقديرًا لدورهما الفني في الوطن العربي.

أضاف “الشناوي” خلال برنامج “حكايات فنية”، المُذاع على فضائية “cbc extra”، اليوم الأربعاء، أن فيلم “اشتباك” حصل على الجائزة الفضية، كما أن الوفد المصري، كان من أكبر الوفود المشاركة في المهرجان، مشيرًا إلى أن إحدى الندوات تحدثت عن دور المخرج العالمي الراحل يوسف شاهين في الفن.

أوضح أن الفنان عادل إمام، تم تكريمه من إدارة المهرجان في حفل الختام، حيث أحيا السينما المصرية، وأشاد بالفنان محمد بيومي، حيث كان رائدًا في السينما، وقال إن مصر أم الدنيا، تاريخيًا وفنيًا، إلا أن الفنان لتونسي  لطفي العبدلي، أغار على وطنه ورد على “إمام” قائلًا: “إذا كانت مصر أم الدنيا في إن تونس أبوها”.

أشار “الشناوي”، إلى أنه لا يرى شيئًا في رد “العبدلي”، حيث أن كل شخص يفتخر بوطنه، وحبًا فيه، وكان من الضروري  على وسائل الإعلام عدم التطرق لذلك الجانب، لعدم تضخم الموضوع، وإعطاء الفرصة لأحد لاصطياد الأمور، حيث إن الشعب التونسي مُحب للفن والثقافة المصرية، فضلًا عن حبهم لفنهم، كما أن السينما التونسية حققت نجاحًا واسعًا خلال السنوات الأخيرة.

https://www.youtube.com/watch?v=9VHW8sk8G8E&feature=youtu.be