لماذا لم يعلم الجمهور أن جمال الشاعر "شاعر"؟

شروق مجدي

قال الإعلامي جمال الشاعر إنه يرى السبب في عدم معرفة جمهوره بموهبته الشعرية أنه وقع في فخ استشعار الحرج الإعلامي، لأنه كان دائمًا يخجل من أن يعلن عن موهبته الشعرية أثناء تقديمه لبرامجه.

أضاف “الشاعر”، خلال حلقة اليوم الخميس من برنامج “معكم منى الشاذلي”، المذاع على قناة CBC، وتقدمه الإعلامية منى الشاذلي، أن زملاءه الإعلاميين كانوا يجدون استضافته في برامجهم بصفته “شاعر” أمرًا غريبًا، وكان هذا سبب عدم تقديمه للجمهور كشاعر.

في سياق آخر، قال إنه بكى كثيرًا أثناء فرح ابنته الأولى، لأنه لم يتصور أن تكون اللحظة بتلك الصعوبة، خاصةً عندما يدرك حقيقة أن ابنته تتركه، وأضاف أنه كتب لها قصيدة ألقاها في حفل الزفاف، وأضاف أنه عندما تقدم له زوج ابنته الحالي ليخطبها اهتم جدًا بالسؤال عنه في كل الجهات التي يمكن أن يسأل عنه فيها، سواء أمنية أو عائلية أو أصدقاء العمل.


روى جمال الشاعر قصة شرائه لـ”بيت الشاعر” في شارع المعز، قائلًا إنه كان يذهب بشكل يومي في وقت متأخر من الليل ويطرق أبواب المنازل ويتحدث مع الناس عن إمكانية شراء أي منزل في المنطقة، إلى أن وجد في يوم فرصة شراء المنزل المعروف اليوم ببيت الشاعر، وأكد انه كان أحد أحلامه، ولذلك حوله لمركز ثقافي وإبداعي.