موسى للإخوان: لو فيكم دكر يطلع ينتقد قطر

أحمد حسين صوان

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن وفدًا إسرائيليًا زار قطر، خلال الفترة الماضية، وسط احتفاء من القطريين، موضحًا أن الوفد تجول في الشوارع بالدراجات بأريحية تامة، دون غضب من المواطنين.

نشر “موسى” خلال برنامجه “على مسئوليتي” المُذاع على فضائية “صدى البلد”، اليوم الإثنين، “تويتة” كتبها أحد الإسرائيلين المتواجدين في قطر، حيث كتب “كإسرائيلي مولودين بالصحراء، شعرنا وكأننا في وطننا في الصحراء القطرية، اليوم في الدوحة”، مشيرًا إلى جماعة الإخوان المسلمين تجاهلت نقد قطر واستضافتها ذلك الوفد.

هاجم مقدم “على مسئوليتي” بعض قيادات الجماعة الهاربة إلى قطر أو تركيا، من بينهم أحمد منصور، وآيات عرابي، وعمر عفيفي، ويوسف القرضاوي، على خلفية صمتهم بشأن استضافة ذلك الوفد، مضيفًا أن تلك الجماعة لا يوجد بها رجل لديه القدرة على نقد قطر، كما ينتقدون السياسات المصرية، قائلًا: “لو فيهم دكر يطلع ينتقد قطر”.

في سياق آخر، أعرب “موسى” عن دهشته، بعد أن أعلن “القرضاوي” غضبه من تحرير القوات العراقية لمدينة “الموصل” من تنظيم داعش الإرهابي، قائلًا: “الراجل قرب من القبر ولسه بيدعم الإرهاب”، مشيرًا إلى أن أعضاء جماعة الإخوان المسلمين كافة يمارسون الكفر والإجرام، حيث أنهم ضد عمليات تحرير مدينة الموصل الجارية حاليًا.

أشار إلى أن الجماعة تسعى إلى انتشار تنظيم “داعش” في جميع دول العالم، موضحًا أن الولايات المتحدة الأمريكية هي التي صنعت ذلك التنظيم، لنشر الإرهاب والفوضى في العالم، وأن عناصر داعش تركت أسلحتهم مساء أمس وتراجعوا أمام القوات الأمنية العراقية خلال عملية التحرير.

قال مقدم برنامج “مسئوليتي”، أنه لم يشاهد داعش يطلق صاروخ في عملية تحرير الموصل، أو أي صورة لتصفية الدواعش، مشيرًا إلى أن البيت الأبيض هو الذي يموّل ويسلح ويدرب تنظيم داعش الإرهابي.