خبر

نائب برلماني: الحكومة فشلت في مراقبة الأسعار

أحمد حسين صوان

أكد النائب محمد بدوي دسوقي، عضو مجلس النواب عن دائرة الجيزة، أن هناك 50 نائبًا وقّعوا على مذكرة تطالب بتأجيل الضريبة المضافة لمدة عام واحد، صباح اليوم، موضحًا أن جمع التوقيعات لا يزال مستمرًا حتى صباح الغد الثلاثاء، على أن يتم تقديمها إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، يوم الأربعاء المقبل.

أضاف “بدوي” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج “الحياة اليوم”، المُذاع على فضائية “الحياة”، مساء الإثنين، أن اللجوء إلى جمع التوقيعات والمطالبة بتأجيل الضريبة المضافة، يرجع إلى ارتفاع أسعار السلع والمنتجات، فضلًا عن شكاوى المواطنين من الأسعار خلال الفترة الأخيرة، مؤكدًا أن مجلس النواب واجبه أن يحقق أهداف الشعب المصري ورغباتهم.

أوضح أن قانون الضريبة المضافة، تمت الموافقة عليه؛ من أجل برنامج الإصلاح الاقتصادي التي تسعى الحكومة لتطبيقه، إلا أن الأخيرة فشلت في مراقبة الأسعار في الأسواق، الأمر الذي أدى إلى استغلال بعض التجار لرفع أسعار السلع بحجة الضريبة المضافة، مشيرًا إلى أن عدد كبير من التجار صنع أزمات في البنزين والسولار، والسكر والأرز، خلال الفترة الأخيرة.

تابع عضو مجلس النواب، إذا كانت الضريبة المضافة ستعمل على ارتفاع أسعار السلع كافة، من قبل التجار، فلا بد من تأجيل تطبيقها لمدة عام، حتى تعمل الحكومة على تنفيذ آليات جادة لضبط منظومة الأسعار في الأسواق، ومواجهة التجار المخالفين للقانون.

جدير بالذكر أن 50 نائبًا وقعوا على مذكرة تطالب بتأجيل الضريبة المضافة، لمدة عام، صباح اليوم الثلاثاء، بسبب شكاوى المواطنين من ارتفاع الأسعار، واتجاه بعض التجار لاستغلال المواطنين بحجة القانون، فضلًا عن اتخاذ الحكومة آليات تستطيع من خلالها مراقبة الأسواق.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock