فرقة "كورال أطفال مصر" تشارك محمد عبده حفله المُقبل - E3lam.Com

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، أن الفنان محمد عبده طلب مشاركة فرقة “كورال وأوركسترا أطفال مصر”، له في إحياء حفلًا فنيًا له، بقيادة المايسترو سليم سحاب، بمناسبة احتفالات ذكرى حرب أكتوبر المجيدة، وعيد الميلاد الأول لفرقة أطفال مصر التابعة للوزارة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، إن الفنان محمد عبده طلب من الفرقة مشاركته حفله تقديرا لمبادرة المايسترو سليم سحاب للاهتمام بالمواهب من الأيتام التابعين لمؤسسات دور الرعاية.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن هناك اتصالات تجرى مع وزارة الثقافة لتحديد موعد الاحتفالية وإقامتها في دار الأوبرا المصرية خلال شهر أكتوبر الجاري.

يذكر أن وزارتي التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة أطلقتا العام الماضي مبادرة كورال أوركسترا أطفال مصر بهدف اكتشاف المواهب الفنية لدى الأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية ورعايتهم رعاية اجتماعية وثقافية، وتغيير النظرة النمطية من المجتمع لهؤلاء الأبناء، وتوفير الأمان الاجتماعي والدعم النفسي والمساهمة في تطوير مهارات التفكير الإيجابي والإبداع، وخلق نماذج إيجابية من الأطفال.

وتسعى المبادرة إلى زيادة عدد الأطفال المشاركين بالكورال لضمان الاستدامة واكتشاف الموهوبين منهم، والعمل على تنمية مواهبهم لتمثيل مصر في الحفلات والمهرجانات بالداخل والخارج.