تامر أمين يُشيد بـ"البيت بيتك" من داخل ستوديو الحياة

قال الإعلامي تامر أمين إن تصريحات وزير التموين حول أزمة السكر متناقضة، وذلك بعد أن صرح أن أرصدة السكر في مصر وصلت إلى نسبة “آمنة” حتى فبراير القادم، وأن الوزارة ستضخ كميات كبيرة من السكر يوميًا للتغلب على هذه الأزمة.

علق أمين خلال حلقة اليوم الأحد من برنامج “الحياة اليوم” المذاع على قناة “الحياة” قائلًا “منين أرصدة السكر وصلت لمرحلة آمنة.. وإن الوزارة ستضخ يوميا كميات كبيرة في سيارات التموين للتغلب على الأزمة؟”.

أشار أمين إلى أن أزمة السكر في مصر “مسخت وباخت”، وزادت عن الحد، مؤكدًا أنه أوضح سابقًا أن الأزمة لم تبدأ الآن، ولكنها نتاج سياسات زراعية سابقة، ترجع إلى أنظمة سياسية سابقة على النظام الحالي.

تابع أمين : “أنا عارف إن فيه ناس هيزعلوا مني .. لكن إحنا الأزمات دي مش جديدة علينا.. ولكنها من زمان من أيام ما الناس كانت بتجري على المجمعات الاستهلاكية وكانت الناس نسيت طعم اللحمة”.

أضاف أمين إلى أنه ناقش مع الإعلامي محمود سعد قضية الأسعار واللحوم، في أولى حلقات برنامج “البيت بيتك”، الذي أذيع على التلفزيون المصري، حيث أشاد بالبرنامج قائلًا: “من أسباب شعبية برنامج البيت بيتك إنه خاطب الناس ومثل لسانهم”، وذلك عندما أكدوا اكثر من مرة خلال البرنامج إن معدلات التنمية الكبيرة التي حققتها مصر قبل ثورة 25 يناير، لم يكن يستفيد منها الفقراء.

تابع أمين أن أي وزير يأتي خلفًا لمن سبقه، يعتمد شعار “مشي حالك”، ويكون دوره مجرد تسييرالأمور وفقط، مما يؤدي إلى زيادة الأزمات وعدم إصلاحها والانتهاء منها.