خالد تليمة عن سوريا: مش بنقدر نقول الحقيقة كاملة

وليد سمير

قال السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن هناك قوى إقليمية ودول في الشرق الأوسط والخليج، لم تؤيد اتفاق جنيف الذي عقد بين الولايات المتحدة وروسيا في سبتمبر الجاري، حول وقف العدائيات في سوريا.

أوضح السفير خلال مداخلة هاتفية اليوم الاثنين مع برنامج “صباح أون “، الذي يقدمه الإعلامي خالد تليمة والإعلامية نهاوند سري على قناة “ONtv”، أن هناك تحالفات متقاطعة بين تلك القوى والدول، تحاول تحقيق أهداف إستراتيجية متناقضة ومتعارضة، ستؤدي إلى تدمير سوريا، وانفجار المنطقة بكاملها، إذا ما استمر الوضع، كما هو عليه في سوريا.

ذكر هريدي أن الرئيس السيسي أكد في كلمتيه أمام مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة، أنه لا تدخل عسكري، سينجح في حل الأزمة في سوريا، وأن مصر ترفض كافة المحاولات، التي ترمي إلى تأجيج الطائفية في العالم العربي والإسلامي.

أشار مساعد وزير الخارجية الأسبق، إلى أن الوضع في سوريا، قارب على أن يخرج عن سيطرة الجميع، وإلى أن بعض الأنظمة العربية يجب أن تتدارك الخطأ الإستراتيجي الكبير، الذي قامت به في بداية الأزمة السورية، وذلك بدعمها المالي والاستخباراتي، للجماعات الإرهابية المتطرفة في سوريا.

علق الإعلامي خالد تليمة على ذلك، قائلا: “بصراحة إحنا مش بنقدر نقولكم الحقيقة الكاملة في موضوع سوريا، في دول عربية بتدفع مليارات عشان تخرب سوريا، وسوريا بتخرب بفلوس عربية وإقليمية، إنتم لازم تبذلوا جهد عشان تعرفوا حقيقة الموضوع في سوريا، وتعرفوا مين بيدفع فلوس، ومعاه قنوات لتأجيج الأزمة في سوريا”.

https://www.youtube.com/watch?v=ytwQpZgCVjk