موسى يعرض "قصة كفاحه" لإقناع الشباب بعدم الهجرة - E3lam.Com

دعا أحمد موسى مقدم برنامج “على مسئوليتي”، للمشاركة في “هاشتاج” باسم #اشتري_المنتج_المصري، تشجيعًا للصناعات المصرية، موضحًا أن مجموعة من الشباب دشنوا حملة وطنية لشراء المنتجات المصرية.

أضاف موسى خلال حلقة اليوم الأحد من برنامجه المذاع على قناة “صدى البلد”، أن مصر بها العديد من فرص العمل، حيث انطلق من حديثه عن الصناعات المصرية، إلى مشكلة الهجرة غير الشرعية، التي كان آخر ضحاياها، أكثر من 168 شابًا، غرقوا في مركب قبالة سواحل رشيد.

أكد موسى أنه “اتبهدل” مثل باقي الشباب حتى وصل إلى ما هو عليه الآن، حيث عرض ملخصًا لمشواره الإعلامي منذ تخرجه من الجامعة في سوهاج عام 1983، مضيفًا أنه التحق بالجيش كضابط احتياط عام 1984، وفور انتهاء خدمته التحق بالأهرام عام 1987.

تابع موسى أنه عمل في العديد من وكالات الأنباء العربية والأجنبية بجانب عمله في الأهرام، حيث كان لا يرى أبناءه، إلا قليلًا، واتكل على زوجته في تربيتهم، مضيفًا أنه كلف العاملين في الأهرام بإعداد أرشيف لفترة عمله في الأهرام، سيقوم بشراءه عقب الانتهاء منه، وتابع: “بقالهم 3 شهور بيحضروا فيه”، وخلال حديثه قام موسى “بمسك الخشب” خوفًا من الحسد بعد عرضه الأماكن المتعددة التي عمل بها.

تحدى موسى من يقولون بأن مصر “مفيهاش شغل”، مطالبًا الشباب بعدم انتظار الوظيفة الحكومية، والاشتراك في مشروعات مثل افتتاح المصانع الصغيرة، مضيفًا: “تدفع فلوس عشان تموت؟ مينفعش .. أنا عارف إن العيشة صعبة لكن مينفعش تمد إيدك وانت عندك قدرة تشتغل”.