بكري: المواطن المصري ليس له قيمة

شن الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، هجومًا حادًا، على المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وذلك لعدم تقديمه واجب العزاء وعدمه إعلانه الحداد على ضحايا حادث غرق مركب رشيد والذي تسبب في غرق أكثر من 166 شخص.

قال بكري، خلال مداخلة هاتفية في برنامج ” كلام جرايد”، على قناة “العاصمة”، مع الإعلامي مجدي طنطاوي، مساء السبت، إن مصر لم تنكس الأعلام، ولم تعلن الحداد كي على الأقل يتذكر المسؤولون أنهم قد قصروا في حق الشعب المصري بعد سماحهم بالإتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية.

وصف بكر، طريقة تعامل الحكومة مع حادث رشيد ب”كأنه لم يكن” ، معتبرًا ذلك بمثابة استهانة بأرواح المصريين وعدم الاهتمام بالراي العام.

أضاف بكري، أن :”تلك الحادث لو حدثت في أي دولة في العالم لقامت الدنيا ولم تقعد أو على الأقل تقوم الحكومة بتقديم استقالتها، ولكن في مصر لم نسمع مسؤول خرج لتوضيح أحداث الواقعة”، معلقًا :” أي مواطن في أي دولة له قيمة أكثر من المواطن في مصر ، وكل مصري الان يشعر بألم شديد”.
https://www.youtube.com/watch?v=ZQRxv84J_Rg

في سياق متصل أشار الكاتب الصحفي، إلى أن هناك تواطئ موظفين رسميين وبين التجار بالبشر على حساب المواطنين، مضيفًا :” ما حدث لم يحدث في أي دولة في العالم حتى الدول التي تم تشريد أهلها أو تعرضت لكوارث، فالمسألة أكثر مما نتصور”.
https://www.youtube.com/watch?v=M1RyaWFWQHg