تامر أمين : سماسرة الهجرة غير الشرعية معروفين بالاسم - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

طالب الإعلامي تامر أمين القوات البحرية، ومدراء الأمن، بمحافظتي كفر الشيخ، والبحيرة، بضرورة التشديد الأمني على السواحل التي تُعد مقصدًا للمهاجرين بطرق غير شرعية، مضيفًا أن السماسرة الذين يستقطبون الشباب للهجرة عبر البحار، معروفين بالاسم، لكنهم ما زالوا أحرارًا يمارسون عملهم.

أعرب “أمين” خلال برنامجه “الحياة اليوم”، المُذاع على فضائية الحياة، اليوم الخميس، عن استيائه الشديد، من عدم وصول الأجهزة الأمنية لهؤلاء السماسرة، والقبض عليهم، حتى الآن، موضحًا أن الشباب الذين يلجأون للهجرة بطرق غير شرعية، يتواصلون مع السماسرة الذين يتخذون مقاهي بعض القرى المحافظتين، مقرًا لهم.

تابع أنه يجب شن حملة أمنية في محافظتي كفر الشيخ والبحيرة، لمدة شهر، حتى يتم القبض على جميع السماسرة والقبض على العاملين في الهجرة غير الشرعية، مضيفًا أن السماسرة لن يتوقفوا عن العمل، بعد وقوع تلك الكارثة، حيث أنهم لم يفرق معهم حياة الشباب ومستقبلهم.

من جانبه، قال عمرو طه، مدير مكتب المنظمة الدولية للهجرة في مصر، إن الدولة تسعى لمواجهة الهجرة غير الشرعية بطرق قانونية، من خلال مساعدة اللاجئين والمهاجرين غير الشرعيين، وقيدهم في المدارس، أو مساعدتهم على الاستثمار، مشيرًا إلى أن مجلس النواب سوف يناقش كيفية تغليظ العقوبات على المهربين، خلال دورة الانعقاد الثانية.

أضاف “طه”، خلال حديثه في برنامج “الحياة اليوم”، أن الرئيس السيسي طلب من الحكومة، بمعالجة تلك القضية، من خلال التنمية، مشيرًا إلى أن السيسي طلب من الحكومات الأوروبية أيضًا بمزيد من الاستثمار في مصر، من أجل العمل على زيادة التنمية التي تعتبر حلًا للقضاء على هجرة الشباب.