خدعة سمير صبري لمحمد علي كلاي - E3lam.Com

كشف الفنان سمير صبري في حواره مع جريدة “المصري اليوم” عن الخدعة التي لجأ إليها كي يحاور بطل الملاكمة الراحل محمد علي كلاي، الذى كان يرفض الحديث للصحافة والتليفزيون.

وقال “صبري” في حواره: “محمد على كلاى جاء إلى مصر أيام عبدالناصر ثم جاء أيام السادات، وبالفعل قالوا إنه يرفض عمل أحاديث للصحافة والتليفزيون، وكان موجودا بفندق الهيلتون، فذهبت إلى هناك وارتديت زى جارسون وطرقت سويت محمد على، ففتح لى أخوه، فقلت له إننى أعمل بالفندق وأريد أن ألتقط صورة مع محمد على، فقال لكلاى ما قلته له فأدخلنى وقابلته”.

وأضاف: “قلت له إننى فخور بأن يكون لنا بطل مسلم فى أمريكا ففرح جدا، وفى ذلك الوقت أذن العصر، فقلت لكلاى أتريد أن تصلى العصر، فقال بالطبع يا صديقى، فذهب وتوضأ، ثم صليت به إماما رغم أننى لم أكن أعرف اتجاه القبلة، وبعد ذلك قلت له إن لى أخا شهيرا يعمل فى التليفزيون المصرى يحبه جدا ويريد أن يُجرى لقاء معه فوافق على الفور، ثم خرجت من عنده وخلعت زى الجرسون، ورجعت مرة أخرى وطرقت الباب ومعى الكاميرا، فقال لى هل أنت والجرسون توأم؟ فقلت نعم، وأجريت معه اللقاء دون أن يعرف الحقيقة”.

وتابع: “أجريت لقاءات مع السلطان قابوس والإمام موسى الصدر، الذى خرج من مصر بعد حديثى معه وذهب إلى ليبيا واختفى، وداليدا، وهنرى كسنجر، كما أننى رقصت بالعصا مع نيلسون مانديلا فى أحد المؤتمرات السياحية التى كانت تقوم بها وزارتا السياحة والثقافة، بالإضافة إلى استضافتى لعظماء العصر مثل توفيق الحكيم ويوسف السباعى وإحسان عبدالقدوس ونجيب محفوظ وأحمد رامى وحسين السيد وأم كلثوم وعبدالوهاب وفريد الأطرش وفايزة أحمد ووردة عندما رجعت مصر بعد غياب قبل أن أمثل معها فى فيلم حكايتى مع الزمان، وكذلك على أمين ومصطفى أمين.. وغيرهم الكثير”.