"أمين" ساخرًا من المدرسة النووية المصرية: دي مدرسة نبوية

سخر الإعلامي تامر أمين من التصريحات التي أدلى بها الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، صباح اليوم الإثنين، بشأن إنشاء أول مدرسة نووية في مصر عام 2017، قائلاً “دي هتبقا مدرسة نووية ولا مدرسة نبوية”.

واصل “أمين” حديثه في حلقة اليوم من برنامج “الحياة اليوم” الذي يقدمه عبر فضائية الحياة، متسائلاً عن آلية اتخاذ القرارات في مصر، وهل كل وزير يتخذ قراراته منفردا أم أن هناك حكومة ودولة يتم مناقشة واتخاذ قرارات من خلالها، وهل رئيس الوزراء أخر من يعلم؟، قائلاً “سألت مين يا سيادة الوزير قبل طق الحنك ده .. ومن هو صاحب القرار في مصر؟”.

في سياق منفصل، أكّد محافظ مطروح علاء أبو زيد في مداخلة هاتفية للبرنامج، أنه لا يوجد حق للمدرسات المغتربات في طلبهم للعودة إلى محافظاتهم، لافتاً إلى أن وزير التربية والتعليم السابق محب الرافعي كان قد أعلن عن مسابقة للتعيين وأن كل مدرس وقّع عند تعيينه على عقد ينص في البند الرابع على ألا يحق للمدرس النقل إلا بعد مرور خمس سنوات.

وعقب “أمين” على هذا الأمر، مشيراً إلى أن الخطأ مشترك بين الوزير السابق الذي لم يستمع إلى كلام المحافظ بتعيين أبناء مطروح دون مسابقة عامة، وكذلك الوزير الحالي الذي لم يستثني محافظة مطروح من القرار العام بعودة المدرسات المغتربات إلى محافظاتهم”.

جدير بالذكر أنه حدثت أزمة بين وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني والمعلمات المغتربات بمحافظة مطروح، اللاتي رفض المحافظ مغادرتهن أو عودتهن لمحافظاتهن قبل توفير بدائل لهن.