أزهري: الاهتمام الزائد بزميلة العمل يعتبر "تحرش"

قال الدكتور أسامة قابيل، من علماء الأزهر الشريف، إن من أمن العقوبة أساء الأدب، نحن لدينا قانون حازم لمواجهة التحرش وبه عقوبات تصل إلى السجن المؤبد، مشيرا إلى أن أى سيدة تتعرض للتحرش لابد أن تذهب للجهات المنوطة والمختصة، ولا تسكت ولا تخاف، فلدينا دولة تحمي أبنائها.

أوضح العالم الأزهري، خلال حوار مع الإعلامية إيمان رياض، بحلقة برنامج "من القلب للقلب"، المذاع على فضائية "mbc masr 2"، اليوم الاثنين: "أوعى تخافى وتقولي هيقولوا لبسك شكله، لا يوجد مبرر للتحرش سواء سيدة محجبة أو غير محجبة أو لبسها محتشم أو خلافه، فلدينا حرية، هناك نوع من أنواع التحرش وهو الاهتمام الزيادة، وده بيكون فى العمل غالبا، كنتى فين أتاخرتي ليه النهارده، بتعملي إيه، وده ممكن يضايقها وليس ما بينهم ما يدعو لهذا".

نرشح لك: أمينة الفتوى: يجوز سفر المرأة لأي مكان بدون محرم

تابع: "في ناس بتدخل من باب التعارف والاهتمام الزائد من أجل الارتباط أو خلافه، فبيهتم بزيادة ومفيش ما بينهم ما يدعوا لهذا، لو عاوز يرتبط بها يعرف اسمها وسنها وهل مناسبة له ولا لأ، ويذهب لوالدها يخطبها منه".

أضاف: "في بعض الدول مستحيل أحدا يفكر فى التحرش أو التعدى، لأنه يعرف إن العقاب سيكون رهيبا، إحنا عاوزين نتعامل مع بعض بإنسانية واحترام".