الرداد: الرقابة سبب اختيار اسم فيلم "عشان خارجين" - E3lam.Com

قال الفنان حسن الرداد، إن السبب الرئيس في تغيير اسم فيلمه “عشان خارجين” الذي يُعرض حاليًا، في دور العرض، من “ويك اند” إلى “مهمة سهلة جدًا”، ثم “ألبس عشان خارجين” انتهاءً بـ”عشان خارجين”، هي الرقابة، وذلك خلال حواره لـ”اليوم السابع”.

أوضح الرداد، أنه عندما استقر المخرج خالد الحلفاوي على  تغيير الفيلم إلى “ألبس عشان خارجين” فوجئوا برفض من الرقابة عندما قرأت السيناريو، مبررة ذلك الرفض بأن  كلمة “ألبس” غير مفهومة للكثيرين.

أضاف الرداد، :” فقررنا اختصار اسم الفيلم إلى “عشان خارجين” ووقتها قمنا بطرح “الأفيشات” وكانت مطبوعة بالفعل ثم وضعنا علامة “X” على كلمة ألبس لكى نتفادى قرارات الرقابة، كما أن البوسترات صورت من قبل، وليس لدينا الوقت لتصوير غيرها”.

عن اتجاهه إلى الأفلام الكوميدية قال :” أنا لا أفكر غير إسعاد الجمهور، وقدمت لهم فيلم “كوميدى” خفيف يفرحهم ويبعدهم عن ضغوط الحياة وفيلم “عشان خارجين” فيلم عائلى ومختلف”، مشيرًا إلى أنه يتوقع  تحقيق إيرادات كبيرة، وذلك لأنهم لا يفكرون في المنافسة، ولكنهم يفكرون في الجمهور_على حد قوله.

تدور أحداث فيلم “عشان خارجين”، في إطار كوميدي اجتماعي، حول شاب وفتاة يقعان في الحب، ولكنهما يتعرضان لصعوبات ومواقف ومشكلات كبيرة.

الفيلم من إخراج خالد الحلفاوي، وتأليف فادي أبو السعود، وبطولة حسن الرداد، وإيمي سمير غانم، وبيومي فؤاد.