زين العابدين خيري مديرًا للمركز الصحفي لمهرجان بورسعيد - E3lam.Com

اتفقت إدارة مهرجان بورسعيد للفيلم العربي برئاسة الفنان فتحي عبد الوهاب مع الكاتب الصحفي زين العابدين خيري على توليه إدارة المركز الصحفي للمهرجان في دورته الأولى التي ستعقد في الفترة من 7 إلى 13 أكتوبر المقبل في مدينة بورسعيد.

يكرم المهرجان في دورته الأولى الكاتب الكبير وحيد حامد ، والمخرج التونسي رضا الباهي في إطار الاحتفاء بالسينما التونسية، وسيتم إقامة ليلة فنية بالتعاون مع السفارة التونسية بالقاهرة ووزارة الثقافة التونسية، وتحييها فرقة الموسيقار الطاهر القيزاني، التي تقدم عرض تميورث الموسيقي الاستعراضي، وستحيي المطربة التونسية وفاء بوكيل حفلا غنائيا بالتعاون مع فرقة الموسيقى العربية.

وقال الفنان فتحي عبد الوهاب إن اختيار السينما العربية لتكون محور مهرجان بورسعيد جاء لاحتياج مصر إلى فعالية كبرى ومهمة تجمع السينمائيين العرب في البلد الذي بدأت به صناعة سينما حقيقية منذ أكثر من مئة عام، ولتعريف الجمهور المصري بالسينما المهمة والمتطورة التي يقدمها زملاؤنا الفنانون في الأقطار العربية المختلفة.

يذكر أن فريق عمل مهرجان بورسعيد للفيلم العربي يضم الناقد عصام زكريا مديرًا فنيًا، والصحفي مصطفى الكيلاني صاحب فكرة ومشروع المهرجان أمينًا عامًا، والناقد السينمائي محمد شكر مديرًا إداريًا، والكاتبة الصحفية باكينام قطامش مديرًا للعلاقات العامة، والكاتب الصحفي زين العابدين خيري مديرًا للمركز الصحفي. وتنظمه مؤسسة عين الجبل للخدمات الثقافية برئاسة الكاتب الصحفي محمد يوسف.

54بي54