علاقة والد يوسف الحسيني بحركة "فتح" - E3lam.Com

إيمان عبد الفتاح

كشف الإعلامي يوسف الحسيني، في برنامجه “السادة المحترمون” الذي يُبث عبر فضائية (On tv) مساء أمس الأربعاء، أن والده مصطفى الحسيني كان عضوًا في الجناح المسلح لحركة “فتح” الفلسطينية؛ حيث شارك ضمن الجيل الاول لهذه الحركة في تنفيذ بعض العمليات من بينها تحرير مدينة ايلات وضربها بصواريخ الكاتيوشا عام 1968 والتي ضمت فاروق قدومي، سعيد حمامى بخلاف أبو جهاد والذى يعتبره البعض أبيها الروحى.

كانت حركة فتح قد أصدرت بيانًا تدعو أعضاءها إلى العودة تحت غطاء الحركة بالشكل الذى يخدم الوحدة الفلسطينية والوضع الداخلي الفلسطيني بشكل عام.

وأضاف الحسيني، أن المرحلة التي تمر بها معظم البلاد العربية شديدة الدقة تتطلب دعم القوى المعتدلة لمواجهة المنظمات والجماعات الارهابية التي باتت تشكل خطرًا حقيقيًا على أمن وسلامة الشعوب على مستوى العالم.

في السياق ذاته طالب الحسيني، بالالتفاف حول السلطة الشرعية في فلسطين وحركة فتح باعتبارها الحركة الاصيلة والاولى التي تشكلت في الستينيات، حيث خاضت العديد من العمليات في سبيل تحرير المدن الفلسطينية .

وفى المقابل اعتبر أن حركة حماس الفلسطينية ما هى إلا جناح مسلح تابع للتنظيم الدولى لجماعة الاخوان المسلمين مشيرا فى الوقت نفسه إلى مدى خطورتها على عملية السلام فى المنطقة واقامة دولة فلسطينية موحدة وغير مقسمة مابين الضفة الغربية وقطاع غزة.