بكري: استجوابات وزير التموين ستهز الشارع المصري

أحمد حسين صوان

قال الكاتب الصحفي مصطفى بكري وعضو مجلس النواب، أنه حصل على بعض الملعومات حول فساد صوامع تخزين القمح، في بداية الأمر، من مدير مباحث القليوبية، مضيفًا أنه تم إستبعاد عدد من ضباط مباحث التموين عن منظومة الخبز في الوزارة، بسبب فضح الفساد فيها.

أضاف “بكري” خلال حواره مع الإعلامي تامر أمين، ببرنامج “الحياة اليوم”، المذاع على فضائية الحياة، مساء ايوم الأربعاء، أن استجوابات خالد حنفي وزير التموين، بمجلس النواب، يوم الاثنين المقبل، سوف تهز الشارع المصري، بعدما يتم كشف إهدار المليارات من المال العام، موضحًا أن الاستجوابات تتم بناءً على مستندات وليس اعتباطًا، فضلًا عن شهادات بعض رجال التموين والدلائل التي تؤكد بالفساد داخل الوزارة.

تابع الكاتب الصحفي، إذا كان المهندس شريف إسماعيل يدعم ويساند وزير التموين، فعليه أن يصرح ويؤكد على ذلك، مشيرًا إلى أن الحكومة لن تقبل بالتغاطي عن محاسبة الفاسدين خاصة بعد خطة الحكومة في الفترة الأخيرة بمحاربة الفساد واستعادة الأموال والأراضي المنهوبة.

أكد أنه ليس على علاقة بوزير التموين من قبل، وليس بينهم خصومة شخصية، مشيرًا إلى أن المرة الوحيدة الذي تواصل فيه معه، كانت بعد كتابة “بكري” لمقال عن فساد منظومة السكر، وهاتفه وزير التموين آنذاك، ليوعده بسرعة محاسبة المخالفين ومحاربة الفساد.

أشار عضو مجلس النواب، إلى أنه تناول فساد منظومة القمح عام 2009، وتم حبس المتهم إبان ذلك، بالإضافة إلى دفعه 60 مليون جنيه، قائلًا: “أنا واخد على كده أن اكشف الفساد ومحاربته”، مضيفًا أنه لن يخاف ولن يتراجع عن موقفه خاصة بعد مهاجمته في الفترة الأخيرة من خلال كتابة البعض لمقالات.