هدايا ملاك تعلق على خصم 10% من البرونزية

علقت هدايا ملاك، لاعبة منتخب مصر للتايكوندو، وصاحبة الميدالية البرونزية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، على قرار وزارة الرياضة الذي يتضمن خصم 10% ضرائب من مكافأة الفائزين في الأولمبياد، قائلة: “مش فارق معايا” .

أكدت ملاك، إنها: “تلعب حبا في الرياضة وإسعاد الجماهير المصرية، لون تشكل هذه الخصومات فارقًا معها”، مشيرةً إلى أنها في الوقت الراهن تفكر جديّا في الحصول على فترة راحة، ومن ثم تقوم باستكمال دراستها، وذلك بحسب تصريحاتها لـ”التليفزيون العربي”.

وصلت في الساعات الأولى، صباح اليوم الأربعاء، هدايا ملاك إلى مطار القاهرة الدولي، قادمة من البرازيل، حيث استقبلتها الجماهير باللافتات والورود وحملتها على الأعناق.

كان اللواء جمال بهجت، أمين عام صندوق التمويل الأهلي بوزارة الرياضة، أكد أن مكافآت الأبطال الحاصلين على ميداليات أولمبية يتم خصم الضرائب منها وفقا لقوانين الدولة.

أشار أمين عام صندوق التمويل الأهلي، إلى أن وزارة الرياضة لا تقوم بخصم الضرائب من المكافآت، بل أنها تقوم بتنفيذ القوانين الخاصة بالدولة، وتبلغ الضريبة على المكافآت ١٠% من قيمة المبلغ، وهذه النسبة ليس على المكافآت الأولمبية فقط بل على مكافآت أي بطولة يحصل عليها اللاعبون.