"هنا العاصمة" يواجه وزير الكهرباء بـ الفواتير العشوائية

قام الإعلامي عمرو خليل مقدم برنامج “هنا العاصمة” بعرض عدد من فواتير الكهرباء، التي توضح التضارب في حساب الاستهلاك المنزلي، حيث اتضح من خلالها أن الفواتير لا تتوافق مع نسب الاستهلاك.

وقال خليل، خلال حلقة اليوم الأحد، من برنامج “هنا العاصمة” المذاع عل قناة cbc، إنه تحدث من قبل مع المهندس محمد شاكر، وزير الكهرباء، فيما يخص موضوع الفواتير، والزيادة المفترض إضافتها عقب تحريك أسعار الكهرباء، وأكد له أن هذه الزيادات لن تُطبق في شهر أغسطس، وأن المواطنين لن يشعروا بهذا الفارق.

خليل أضاف بأنه رد على وزير الكهرباء، مؤكدًا له أن “أسعار بعض الفواتير مبالغ فيها”، فرد عليه قائلًا: “هاتها ونبقى نتناقش فيها”.

عرض خليل على الهواء، بعض الفواتير التي يتضح من خلالها التفاوت الكبير في الأسعار، حيث سجلت فاتورة خاصة بمنزل أحد المواطنين، قام البرنامج بالتشويش على اسمه المسجل بالفاتورة، 800 جنيها في أحد الشهور، ثم ارتفعت بكل كبير في شهر يناير لتتجاوز الأربعة آلاف جنيه، أما الشهر التالي فقد انخفضت إلى ما يقرب من الـ 600 جنيها.

علق خليل على هذا التضارب قائلًا: “أكيد مكنش في شهر يناير عامل شقته فندق ولا صالة أفراح ولا فاتح فيها مصنع”، تابع عمرو خليل: “ده بس مثال بسيط من اللي كلمت عليه السيد وزير الكهرباء .. لما قلتله إن الزيادات بتيجي بشكل عشوائي ومصدقنيش”.