"الطلاق" سبب دخول محمد ياسين عالم الفن - E3lam.Com

أحمد حسين صوان
قال المخرج محمد ياسين، إن سبب دخوله مجال الفن، بسبب تجربة انفصال والده عن والدته، منذ طفولته، ثم تولت الأم رعايته، التي رفضت الزواج مجددًا، على الرغم من صغر سنها آنذاك، الذي ناهز 28 عامًا، مضيفًا، أن هذه التجربة أثرت في شخصيته تأثيرًا كبيرًا.

أضاف ياسين، خلال لقائه مع الإعلامي مجدي الجلاد، ببرنامج “لازم نفهم” الذي يُبث عبر فضائية (cbc extra)، أن بعد الانفصال، تكونت صورة عدائية نحو والده، إلا أنه تصالح نفسيًا تجاهه عقب وفاته، مشيرًا إلى أنه كان يعيش في منزل بجوار السفارة الإنجليزية بجاردن سيتي، حتى انتقل مع والدته إلى منزل في حي بولاق.

تابع، أن ارتباطه بعائلة والدته، التي تعمل بالفن، من بينهم المخرجان محمد وعمر عبد العزيز، والفنان كريم عبد العزيز أيضًا، قائلًا: إن شقيق والدته كان له تأثيرًا كبيرًا في نشأته الفنية، لافتًا إلى ذهابه إلى موقع تصوير فيلم “أنف وثلاثة عيون” عندما كان عمره 4 أعوام، مع خاله “محمد” الذي كان يعمل مساعد مخرج للراحل حسين كمال.

أردف “ياسين”، أن دخول طفل لعالم الفن، ومشاهدته للفنانين أثناء التصوير، أثر في شخصيته، واصفًا الفن بالعالم الساحر، وأنه لن ينسى حضوره التصوير مع خاله طوال فترات حياته المختلفة.
المخرج محمد ياسين تخرج من المعهد العالي للسينما عام 1987، من أهم أعماله فيلم محامي خلع، والوعد مع السيناريست وحيد حامد، ودم الغزال.