شويكار: محمد خان هيدخل الجنة حدف - E3lam.Com

سما جابر

صرحت الكاتبة والناقدة السينمائية ناهد صلاح بأنها أجرت حوارًا مطولًا مع الفنانة القديرة شويكار بمناسبة إعداد كتاب تذكاري عنها بعد الإعلان عن تكريمها في المهرجان القومي للسينما المصرية في دورته المقبلة، كشفت لها فيه الأخيرة عن بعض من أسرارها الفنية والشخصية، كما وضحت حقيقة بعض التصريحات المنسوبة لها، والتي وصفها البعض بـ”الغريبة”.

“صلاح” أكدت في حديثها لـ إعلام دوت أورج أنها وجهت لها سؤالًا حول تصريح انتشر على لسانها -شويكار- في الفترة الأخيرة وهو أن “الفنانين هيدخلوا الجنة حدف”، لترد عليها شويكار بالتأكيد على هذا التصريح، قائلة لها إن الفنانين تسبببوا في سعادة جمهورهم وتقديم الأعمال الفنية التي أمتعتهم، لذلك سيكونوا من أهل الجنة.

أشارت ناهد صلاح إلى أن أكثر ما أثار استغرابها في هذا الجزء من الحوار هو حديثها عن المخرج محمد خان وتأكيدها أكثر من مرة على أنه من المخرجين الذين أمتعوا الجمهور بأعمالهم لذلك سيكون من أهل الجنة، لافتة إلى أن الحوار الذي أجرته معها كان قبل وفاة المخرج الراحل بثلاثة أيام فقط.

لفتت الكاتبة، إلى أن شويكار ذكرت أسماء بعض الفنانين والمخرجين الراحلين التي ترى فيهم أنهم أمتعوا الجمهور وقدموا لهم فن راقي، مثل عاطف الطيب، لكنها توقفت كثيرًا عند محمد خان، قائلة: “بذمتك واحد زي محمد خان ميدخلش الجنة حدف؟! ده عمل أفلام أسعدت الجمهور زي أحلام هند وكاميليا، وخرج ولم يعد، وسوبر ماركت… لأ محمد خان لازم يدخل الجنة حدف”.

وتوفى المخرج محمد خان عن عمر ناهز 74 عاماً، وذلك بعد صراع مع المرض، وكان قد اضطر لدخول المستشفى قبل وفاته بيوم واحد، إثر تعرضه لأزمة صحية طارئة قبل أن يلفظ أنفاسه الاخيرة بداخلها.

قريبًا.. تفاصيل الكتاب التذكاري عن الفنانة شويكار

نرشح لك

[ads1]