شاهد.. نائب برلماني يُهاجم وحيد حامد

هاجم النائب إيهاب غطاطي، الكاتب الكبير وحيد حامد لموقفه الرافض من قانون بيع الجنسية المصرية للأجانب، حيث قال بأن المشكلة لم تعد فقط على المستوى الشعبي، ولكنها أصبحت في ثقافة النخبة أيضًا.

أضاف غطاطي، خلال استضافته ببرنامج “صباح الورد”، المذاع على قناة TeN، “لسة معندناش ثقافة الاختلاف.. ولو اختلفنا مع بعض يبقى ده طابور خامس أو دي مؤامرة”.

تابع النائب البرلماني: “لما يجي كاتب كبير زي وحيد حامد يقول إن مشروع الإقامة مؤامرة على مصر وأقوله إن الحكومة هي اللي تقدمت بالمشروع وليس البرلمان.. هي الحكومة والرئيس السيسي هيتآمروا على نفسهم؟ يقولي آه الحكومة بتتآمر على نفسها”.

كان الكاتب والسيناريست وحيد حامد قد هاجم قانون بيع الجنسية المصرية للأجانب، وهو القانون الذي ظهر للعلن، بعد تأكيد أحد نواب البرلمان المصري أن الحكومة اقترحت بيع الجنسية المصرية للأجانب، مقابل وديعة بنكية تصل إلى مليون دولار، موضحًا أنه سيتم مناقشة مشروع قانون الجنسية الجديد لبيعها لأجانب مقيمين في مصر.

تابع “حامد” خلال تصريحات تلفزيونية سابقة، موجهاً حديثه إلى أحد النواب الذي كان متواجداً فى الأستديو ليدافع عن قانون بيع الجنسية المصرية، مؤكدا له أنه لا يبيع وطنه بأى حال من الأحوال، طالباً منه هو وغيره من رجال الأعمال بأن يضعوا وديعة فى البنك قيمتها نصف مليون دولار، ولذلك لحل أزمة الدولار، بدلا من حلها عن طريق بيع الجنسية، حيث انتقده وأكد له أن جميع أموال رجال الأعمال فى الخارج.

وانتقد وحيد حامد رغبة النائب في توطين عدد من الأجانب في مصر وإعطائهم نفس الحقوق، وقال له “لما ندي للمصريين حقوقهم الأول نبقى نديها للآخرين، في مصريين مش لاقيين ياكلوا”.

أكد “حامد” أن الحكومة تتآمر على نفسها، وأن هناك الكثير من الحكومات الجاهلة والغبية، قائلا “اللي عاوز يبيع ميبعش مصر، اللي عاوز يبيع يبيع مراته أو بنته يبيع أي شيء، لكن مصر محدش يتكلم، ويوم مجلس الشعب ما ياخد قرار زى ده يبقى نحرقه أحسن”.

 

 

نرشح لك